التخطي إلى المحتوى
تخسيس الكرش : 10 طرق للتخسيس والقضاء على دهون البطن
دور الجراحة في عملية التخسيس

تخسيس الكرش أثبتت دراسة عربية  أجريت حديثاً أن هناك 90% من البالغين  من سكان العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة وخاصةً في منطقة البطن، حيث تتراكم الدهون وتسبب للكثير منا الشعور بالإحراج والقلق من المظهر العام أمام الآخريين،  لذلك رأينا أنه من المهم مناقشة موضوع التخلص من دهون البطن ، بسهولة أكبر والقضاء علي الدهون المتراكمة بالكرش وفى منطقة الارداف، للحصول علي بطن مشدودة ونحيفة وذات شكل طبيعى ورائع حتى يتمتع الجسم بالرشاقة والحيوية. وفي الوقت نفسه ساعد هذه الطرق على  حماية الجسم من العديد من الأمراض الناتجة عن تراكم الدهون فى الجسم  كأمراض القلب و تصلب الشرايين والسكتات الدماغية  المفاجئة.إليكم بعض الطرق والنصائئح التى تساعدك على التخلص من دهون البطن:

طرق التخلص من دهون البطن

1- أن يكون لدى الإنسان  هدف واقعي فى التخلص من الدهون وإرادة قوية للمضي قدماً، حيث أنه لابد من تحديد  الوزن المرغوب أو الوزن المثالى الذى يرغب الإنسان فى الوصول اليه، وما يريد خسارته حتى يقوم بعد ذلك بالبدء فى التنفيذ.

2- تلوين الطعام، آى أن يقوم الفرد  بالإكثار من ألوان الوجبات المختلفة، آى انه يجب أن يتناول الالوان المختلفة من الخضراوات والفاكهه  كالفلفل والخيار والسبانخ  وغيره من الخضراوات .

3- يجب على الفرد الذى قرر ان يخسر دهون البطن شرب الماء بكثرة، فشرب الكثير من الماء يومياً بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أو لتر ومنصف من الماء يومياً، أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن والدهون المتراكمة عند البطن.

4- ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول المشروبات الغازية نهائياً، لانها تسبب تراكم الدهون فى منطقة البطن، ويجب منع شتى المشروبات الغازية حتى الدايت منها لانها تؤثر علي رشاقة الجسم بشكل كبير، خاصة علي منطقة البطن.

5- يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة اى الوجبات التى نشتريها من الخارج، لان الوجبات السريعة من أكثر ما يهدد رشاقة الجسم ويؤدى الى تراكم الدهون فى منطقة البطن.

6- يجب على من يريد تخسيس الدهون فى منطقة البطن ان يقوم بتحديد حجم الوجبة التى يتناولها ، ويجب أن تحتوى هذه الوجبة على شتى المواد الغذائية التى يحتاجها الجسم لإتمام نموه بشكل صحى وسليم.

7- ينصح الأطباء بممارسة تمارين تخسيس الكرش بشكل صحيح ودورى يومياً، حيث أن جميع التمارين الرياضية  وخاصةً التمارين المخصصة لتخسيس دهون منطقة البطن تفقدك السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية والتى تضر بالجسم.

8- يجب البعد نهائياً عن التجويع والحرمان.لان ذلك يؤدى الى تقليل معدلات الحرق وتعطيل عملية الأيض، وهى أحد أسباب تخزين الجسم للدهون، ولذلك يجب إتباع نظام صحى مناسب للتخسيس.

9-  ينصح اطباء التخسيس بالبعد عن التوتر.، لانه يؤدى الى تراكم الدهون فى الجسم وتكاسل الجسم .

10-يجب التدقيق في الطعام المتناول، واتباع نظام غذائى شامل ومتكامل وينصح اللجوء للطبيب لتحديد هذا النظام الغذائى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.