التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل النوتيلا فى المنزل بأقل التكاليف
شيكولاتة

الشوكولاتة من اجمل المواد الغذائية التى تحبها النساء بشكل خاص، هى مادة غذائية لذيذة الطعم من المعروف انها تصنع بإستخدام قدر من مسحوق الكاكاو والمحليات الآخرى مثل السكر، وتدخل الشيكولاتة في إعداد الكثير من أطباق الحلويات اللذيذة التى يعشقها الكبار والصغار لأنّها محببة للجميع، كما اثبتت الدراسات أنها تحتوي على التريبتوفان وهو مركب طبيعي يشتهر طبياً بأنه يدخل في تركيب السيروتونين، العنصر الهام الذي يعمل كمضاد للاكتئاب ،وهذا هو سبب رواج الشيكولاته على انها مصدر للسعادة والبهجة، لان هذا التركيب يجلب الشعور بالسعادة والاسترخاء والراحة .

تعالج الشيكولاته ارتفاع ضغط الدم الذى يصيب الكثير منا بشكل مفاجىء، وتقلّل من خطر الأزمات القلبية والجلطات، وتحتوي الشيكولاته على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وهذه المواد من المعروف  انها تقي الجسم من الكثير من الأمراض وتحافظ على مرونة الأوعية الدموية ايضاً ، ومن أشهر وأجمل أنواع الشوكولاتة المصنعة النوتيلا المتوفرة حول العالم ، و يذكر أن النوتيلا قد أنتجتها فى أول الأمر شركة إيطالية ويتم بيعها في الكثير من الأسواق حول العالم بشكل كبير لطعمها اللذيذ ،حيث ان النوتيلا تصنع من أجود أنواع الكاكاو الموجودة، وسنتناول في هذا المقال كيفية صناعة النوتيلا   في المنزل بسهولة وبأقل التكاليف.

طريقة عمل النوتيلا فى المنزل بأقل التكاليف:

اولاً المقادير:

أحضرى كوب واحد من الحليب الدسم ، وخمس ملاعق من الكاكاو من أجود الأنواع إن أمكن، مع كوب واحد من السكر الناعم، ونصف كوب من الزيت الطبيعى ، يمكنكى وضع كميات اكثر من هذه المكونات حتى تحصلى على كمية أكبر من الشيكولاته النوتيلا اللذيذة.

طريقة التحضير فى المنزل بإستخدام المكونات السابقة:

احرى الحليب والسكر والكاكاو وقومى بخلطهم جيداً بعضهم ،حتى يكون الخليط ممزوج تماماً، ثو قومى بعد ذلك بتقطير الزيت باستخدام ملعقة كبيرة ،واحدة تلو الآخرى مع تقليب الخليط حتى  تحصلين على قوام ممزوج تماماً، وقد يشب قوام الشيكولاته فى هذه المرحلة قوام المايونيز اللذيذ.

وهنا تكون حصلت على الشيكولاته النوتيلا الجميلة اللذيذة، وقم بعد ذلك بوضع الخليط فى برطمان او زجاجة لحفظة وقم بوضعه فى الثلاجة حتى يزيد تجانسه وجماله.

وبهذه التكاليف القليلة تكون قد حصلت على شيكولاته النوتيلا اللذيذه فى المنزل ، وتقديمها للاطفال ومحبى الشيكولاته اللذيذة. كما يمكنكى استخدام هذا الخليط من الشيكولاته اللذيذة فى صنع العديد من الحلويات والمسكرات اللذيذة التى يفضلها العديد من الناس كالكعك بالشيكولاته والكاسترد والحلويات والمخبوزات المتعددة التى تستخدم الشيكولاته فى صنعها. تبعث الشيكولاته روح السعادة والحب والاسترخاء فى المنزل ، لانه كما ذكرنا سابقا تعمل الشيكولاته على المساهمه فى انتاج هرمون السعادة فى مخ الانسان. لذلك سيدتى لا تبخلى على بيتك وأسرتك فى صنع الشيكولاته اللذيذة بالطريقة المذكورة سابقاً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.