التخطي إلى المحتوى
أطعمة تزيد من نسبة الكوليسترول فى الدم وزيادة الدهون
زيادة الوزن

لقد شاع بين الناس انه من الضرورى حرمان النفس من الاطعمه المفضلة للحصول على افضل نتائج صحية، ولكنه ليس من الضروري أن تحرم نفسك من أطعمتك المفضلة حتى تنعم بصحة أفضل،  لانه فقط يمكنك التقليل من بعض الاطعمة حتى تحصل على نتائج صحية أفضل وتصبح انسان رياضى صحيح معافى . وبحسب دراسة حديثة نشرتها بعض الصحف الاجنبية فهناك عدد من الاطعمة التى تزيد نسبة الكوليسترول فى الدم وتعمل على زيادة الدهون فى جسم الانسان، نذكر لكم هذه الاطعمة وخطرها على الجسم وذلك للتقليل منها وعدم تناولها باستمرار او بشكل دورى وليس لحرمان النفس منها بشكل دائم، وذلك للحفاظ على  الصحة العامة للانسان لانه من المعروف ان زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم يسبب اصابه الانسان بالكثير من الامراض.

أطعمة خطيرة تزيد نسبة الكوليسترول فى الدم:

1- المخ : يعتبر المخ من أكثر الأطعمة خطورة على صحة الانسان ، لانه وحده يعتبر اكثر انواع الاطعمة الغنية بالكوليسترول على الاطلاق، لان المخ من المعروف انه  واحد من اهم الاماكن التي يصنع بها الكوليسترول فى جسم الانسان والحيوان، وقد قدرت البحوث انه  100 جرام من المخ  يحتوى على 2100 ملجم من الكوليسترول .

2-  صفار البيض : ايضاً يعد صفار البيض من اكثر المواد  الغذائية التي تحتوي على الكوليسترول  بنسبة عالية جداً، حيث قدر الاطباء ان  100 جرام من صفار البيض يحتوى على 1234 ملجم من الكوليسترول ، وهذا يعتبر خطير جداً على صحة الإنسان، وتلك النسبة وحدها تعد اكثر من 411% من النسبة المحددة للاستهلاك اليومي من الكوليسترول  للانسان العادى ، حيث تحتوي البيضة الواحدة على حوالى  212 ملجم من الكوليسترول.

3-  الكبد : المصنع الرئيسي للكوليسترول هو الكبد فى الكائن الحى بوجه عام، رغم أن الكبد تحتوى على العديد من الفيتمينات المهمه لبناء الجسم ولكن الكبد من اكثر المصادر الغذائية الغنية بالكوليسترول  لانه يحتوي 100 جرام من كبد الحيوانات على 564 ملجم من الكوليسترول.

4 الزبدة :  تعتبر الزبدة والسمن والزيوت بشكل عام من المواد الغذائية التي تحتوي على الكوليسترول بشكل كبير الى حد ما ، وتعد المواد الغذائية التى تحتوى على الزبدة أو الزيوت الدهنية التى تستخدم فى الطعام أو حتى الاستهلاك للمباشر للزبدة يعتبر مصدر رئيسي للكوليسترول ، حيث تحتوي 100 جرام من الزبدة على 215 ملجم من الكوليسترول كما تحتوي الملعقة الواحدة من الزبدة على 30 ملجم من الكوليسترول ، ويجب أن تعلم كل ربة منزل هذه النسب حتى تعمل على الحد من وضع هذه المواد الدهنية الخطيرة فى الطعام اليومى للأسرة كلها.

5- الكافيار : الكافيار وبعض الأطعمة البحرية الآخرى من اكثر انواع الاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الهامة والزيوت والفوسفور الذي يحتاجه الجسم لينمو بشكل كبير ،ولكن هذه الأطعمة  من أكثر الاطعمة التي تحتوي على الكوليسترول  وتؤدى الى زيادة الكوليسترول فى الدم فور تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.