التخطي إلى المحتوى
مشروب سحرى للقضاء على الانيميا وتقوية العضلات
التخلص من السموم

الانيميا هى من أشهر الأمراض التى تصيب الناس فى هذا العصر، بسبب سوء التغذية وعدم انتقاء الطعام الصحى الذى يساهم فى نمو الجسم بشكل صحيح وسليم، يحدث فقر الدم  أو الانيميا أم  عندما يتعرض الانسان لنقص فى تكوين كرات الدم الحمراء، و ينتج عنه الشعور بالتعب الشديد والإرهاق الدائم. أما بالنسبة للمرأة الحامل التى تصاب بالانيميا  فجنينها يحتاج إلى الكالسيوم لنمو عظامه وتكوينه ، وتحتاج  الأم ايضاً إلي الكالسيوم لتحافظ على قوة عظامها وتقوية عضلاتها وأعصابها دون الشعور بضعف أو هزلان ، ويعتبر انخفاض كرات الدم الحمراء للمرأة الحامل عن 10 ملغ هو أمر خطير على الأم وجنينها و يتطلب علاجه سريعاً لتجنب الخطر و النزيف أثناء الولادة ، لذلك حرصنا على تقديم  هذا المشروب الصحى السحرى الذى يساهم فى علاج الأنيميا للمراة الحامل وغيرها من من يعانى من فقر الدم ويساهم هذا المشروب ايضاً فى تقوية العضلات بشكل كبير وتجنب  مشاكل الأمعاء وغيرها.

مشروب سحرى لعلاج الانيميا وفقر الدم وتقوية العضلات:

مكونات المشروب: حلاوة طحينية بمقدار قطعة واحدة مربعة ، 3 أصبع من الموز ، ملعقتيين عسل أبيض غير مضاف اليه سكر صناعى أو غير مغشوش كما يفعل الكثير من تجار العسل، ملعقة من الطحينة ظن ملعقتيين من السمسم، ويمكن اضافة حبة البركة على المشروب اذا اردت ذلك.

طريقة إعداد المشروب: ضع كل ما سبق فى الخلاط الكهربائى حتى يصبح الخليط متماسكاً ثم صب الخليط على اكواب متوسطة الحجم، ثم تناول المشروب مرة واحدة يومياً حتى تتشافى من فقر الدم أو ما يسمى بالانيميا.

أطعمة مفيدة للعلاج من الأنيميا أو فقر الدم:

العسل الأسوج ،يساعد  فى  زيادة نسبة الحديد فى الجسم  وتعويض الجسم عن ما فقده وخاصة للمرأة الحامل لإنه يحتوى  على العديد من المعادن الهامة التى يحتاجها الجسم لاتمام بنائة واستعادة حيويته، منها المنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم ، كما أنه خالى تماماً من الدهون فهو حقاً العلاج الأفضل لفقر الدم والانيميا للإنسان العادى والمرأة الحامل حيث أن تناول العسل الاسود بشكل طبيعى فى الحياة اليومية يساعد على تجنب الاصابة بالأنيميا ، ويساعد العسل الاسود ايضاً على تقوية العضلات وزيادة الحديد فى الدم.

الرمان:  الرمان من أجمل الفاكهه التى تتعدد فوائدها   بشكل لا حصر له ، الرمان من أكثر الفاكهة التى تحتوى على نسبة كبيرة من عنصر الحديد مقارنة بغيره من الفواكه ، كما أن ثمرة الرمانتحتوى على عناصر تعتبر من أهم مضادات الأكسدة التى تعمل كمطهر جيد للجسم من البكتيريا والفيروساتو من  كافة السموم التى يحتوى عليها .

تناول اللحوم ، حيث تعد اللحوم خاصة اللحوم الحمراء والاسماك بكافة انواعها من أكثر المصادر التى تحتوى على البروتينات التى يحتاجها الجسم حيث انها تمد الجسم بالأحماض الأمينية الضرورية لإكتمال بناء خلايا جسم الأم  الحامل وجنينها ، كما يحتاج الانسان الى اللحوم لتقوية عضلاته و التخلص من الانيميا والضعف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.