التخطي إلى المحتوى
الزيوت الطبيعية والعطرية : استخدام الزيوت للوقاية والعلاج من الأمراض
خلاصة زيت الحية من الزيوت الطبيعية

من المعروف منذ قديم الآزل أن الزيوت الطبيعية لها استخدامات عديدة ، حيث ان للزيوت بعض الاستخدامات الغذائية، فضلاً عن استخدام الزيوت فى مجالات التجميل والعناية بالبشرة والجسم، وللزيوت ايضاً استخدامات طبية و علاجية كثيرة من قديم الزمان حتى يومنا هذا ، وفى العصر الحديث ظهرت عدة استخدامات للزيوت من بين استخدامات زيوت المكتشفة مؤخراً، استخدام الزيوت فى مجال صناعة أنواع العطور المختلفة والمميزة جداً، و قد أصبحت بعض الزيوت مستخدمة بشكل كبير وجدى فى العلاج ومجالات الطب البديل.وقد أثبتت هذه الزيوت فاعليتها فى العلاج من الكثير من الامراض.

أفضل الزيوت الطبيعية التى تستخدم للعلاج من الامراض

زيت النعناع

زيت النعناع من أهم الزيوت الطبيعية لانه متعدد الاستخدامات و النوافع، حيث ان زيت النعناع يستخدم للعلاج من بعض المشكلات الصحية التى يعانى منها الانسان كتحسين العضم، تهدئة الأعصاب، و يستخدم ايضاً فى سبيل تخفيف اضطرابات المعدة والتهاباتها و تقليل الالتهابات المتعددة ، و يستخدم زيت النعناع ايضا لتطهير المنزل والتخلص من الحشرات المزعجة.

زيت شجرة الشاي

قد أكد الخبراء أهمية هذا الزيت فى العلاج من الأمراص ، يتم استخلاصه من شجرة الشاي، ويعد زيت شجرة الشاى من أفضل الزيوت التى تستخدم لمحاربة الجراثيم. وله ايضا اهمية فى مجال تنظيف المنزل حيث يساعد زيت شجرة الشاي على التصدي للحشرات الفتاكة و المزعجة  كالبق وحشرات الشعر كالقمل وغيره،  لكن يحذر الاطباء من الاستخدام المباشر له يراعى استخدامه خارجيًا فقط، فلا يمكن تناوله عن طريق الفم .

زيت الريحان

من المعروف أن زيت الريحان يستخدم لتقوية الذاكرة عند الأطفال وزيادة القدرة على التركيز ،حيث أن هذا الزيت يستخرج من عشب مميز ونادر ، ويمكنه تنبيه الجهاز العصبى للانسان وجعله يقظاً لفترة أكبر وجعل ذاكرة الانسان أقوى وأكثر قدرة على التركيز والتفكير.

زيت خشب الارز

هذا الزيت المستخلص من نبات الأرز يخفف من حدة القلق والتوتر وايضاً يساعد فى تصفيه الزور من البلغم والتلوث الذى يسبب له الكثير من الآذى.

زيت القرنفل

هذا من اشهر انواع الزيوت المنتشرة بين الناس، حييث يعمل هذا الزيت على تنشيط جسم الانسان بوجه عام وضخ الدم بصورة طبيعية فى كافة اجهزة الجسم لجعله يقوم بالانشطة الحيوية بشكل صحى وطبيعى، ويعتبر زيت القرنفل منشط للذاكرة ايضا.

زيت السرو

هو منشط قوى ، وقادر على تخفيف حدة التقلصات التى تصيب البطن والمعدة ، ويساعد على ارتخاء الاعصاب وتخفيف تشنج الأعصاب.

الزيوت العطرية

إن استخدام الزيوت فى التعطير والرائحة الجميلة من أبرز استخدامات الزيوت وخاصة فى يومنا هذا حيث يستخدمها الكثيرون للحصول على الروائح العطرية الجميلة والمميزة. وتستخدم الزيوت فى اعداد انواع العطور المختلفة التى تباع بأعلى الأسعار لجمالها وروعتها ، ويبحث محبى العطور عن أنواع معينة من الزيوت المعروفة لديهم كلاً على حدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.