التخطي إلى المحتوى
خلطات تكثيف الشعر الخفيف : عدة وصفات لتكثيف الشعر وتطويله
اطالة الشعر

الحصول على شعر جذاب وجمييل هو هدف كل أمرأة فى كل مكان فى العالم، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تؤثّر على  الشّعر وكثافته وجماله ونعومته، ومن هذه الاسباب  الأسباب الوراثيّة وهناك  اسباب اخرى مثل العوامل الخارجية المحيطة بالمرأة مثل الهواء الملوث بعوادم السيارات وما شابه ذلك وقد  تسبب بعض التصرّفات الخاطئة التى تقوم بها المرآة التقليل من كثافة الشعر ونعومته، وقد يكون السبب هو استخدام بعض الشمبوهات او البلاسم الغير مناسبة لنوع الشعر، نناقش فى هذه المقالة عدد من النقاط الهامة التى تعمل على زيادة كثافة الشّعر ونعومته وجماله  يجب اتّباع هذه الطرق لاسترجاع حيويّة الشّعر وكثافته.

أولاً: وصفات هامه للحفاظ على الشعر وكثافته:

الوقاية خير من العلاج، ليست مقوله فقط بل هى واقع نعيشه ويجب علينا ان نسعى للوقاية من كل شىء ضار قبل ان نقع فيه ونضطر الى علاجه،  فإنّه من المهم التعرف على العادات التي تضرّ بالشّعر لتقوم كل امراة تبحث عن الجمال بإتباعها ،

وأهمّ هذه العادات :

  • يجب التوقف نهائياً عن استخدام الصّابون، واستعمال الشّامبو بدلاً منه،  يجب ان تختار كل أمرأة الشّامبو  المناسب لنوع شعرها، حيث ان لكل نوعيه شعر شامبو خاص بها يساعده على النمو واللمعان أكثر.
  • استخدمى البلسم المناسب لشعرك ايضاً، حيث ان البلسم يساعد على تسريح الشّعر بسهولة  وتفكيك الخصلات المتشابكة فى الشعر عقب غسيله بالشامبو ويحافظ عليه رطباً لامعاً ايضاً.
  • قومى بإستبدال  كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ ، وذلك لان كيس المخدة القطنى من الممكن ان يحتكّ بشعرك كثيراً فيؤدّي إلى تساقطه بسهوله عند تسريحه.
  • تناول الفواكه والخضروات ، حيث ان الفواكه والخضراوات تحتوى على فيتامينات مهمه لنمو الشعر وجعله ناعماً ولامعاً وطرياً بشكلٍ دائم  ويجب تناولهم مع كلّ وجبة. ويجب ايضاً الإكثار من شرب الماء والسوائل المختلفة.

     وصفات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه

    اليكم بعض الوصفات المفيدة لتكثيف الشعر وتطويله:

  • وصفات الثّوم ، من اهم الوصفات لتطويل الشعر هى وصفات الثوم ، أحضري فصّين من الصوم وقومى ببشرهم ، وأخلطيهم مع قطعة مذابة من الزّبدة، ثم قومى بتدليك  فروة الرّأس بحركاتٍ دائريّة بهذا الخليط باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ يجب عليكى تغطية رأسك بكيس بلاستيك مدّة ساعتين، ثم قومي بعدها بغسل شعرك  جيّداً بإستخدام شامبو وبلسم بعد ذلك. يمكنك تكرير هذه الوصفة مرتيين فى الاسبوع للحصول على نتائج افضل.
  • يمكنكى استخدام  الثّوم مع زيت الزّيتون للحصول على نتائج افضل.
  • وصفة الحِلبة ، تعتبر الحلبة فى الاساس عنصر مفيد فى زيادة طول وتكثيفه. يمكنكى استخدام الحلبة عن طريق نقع بذور الحلبة  مدة ليلة كاملة ثمّ قومى بهرسها  لتكون على شكل عجينة ثم أضيفى ملعقتين من الحليب على الخليط، ثم استخدمى الخليط على فروة رأسك مدة 45 دقيقة ثم قومى بغسلة جيداً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.