التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن حقيقة الغاء رسوم المرافقين والفوائد المقررة على تلك الرسوم
الجوازات السعودية

فى اطار ما قد تم تداوله فى الفترة القليلة الماضية من جانب العديد من المواقع الالكترونية والسوشيال ميديا حول قيام الادارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية من الغاء ما قد تم الاعلان عنه من رسوم المرافقين بالمملكة ، قامت ادارة الجوازات بالاعلان عن حقيقة هذا الوضع الذى قد تسبب فيه بيان خاطئ تم نسبه الى صحيفة عكاظ السعودية ، وما يكون من فوائد مقررة على تلك الرسوم تعمل على حماية المواطن السعودى والمرافق وكافة من يدخل فى فى هذة الدائرة من أشخاص ومنشئات وما الى ذلك ، وقد قامت وزارة المالية بتحديد تفاصيل تلك الفوائد والمزايا الخاصة بفرض الرسوم على المرافقين والاعلان عنها على لسان محمد الجدعان وزير المالية السعودية .

فوائد رسوم المرافقين بحسب اعلان وزارة المالية السعودية

1.تعمل رسوم المرافقين على مساعدة المواطن السعودى والمرافق أيضا فى داخل أرجاء المملكة العربية السعودية وتحسين الأوضاع ومستوى المعيشة .

2.كما أن هذة الرسوم تعمل على عدم فرض رسوم خاصة بالمواطن السعودى وذلك حتى انتهاء فترة رسوم المرافق والتى تنتهى بنهاية عام 2020 .

3.كما تعمل الرسوم التى يتم فرضها على المرافق بالمملكة على الخفض من العجز المالى بالميزانية العامة بالمملكة العربية السعودية .

4.كما تسعى وزارة المالية بحسب اقرار الوزير محمد الجدعان على تحقيق التوازن فى الميزانية العامة للمملكة وذلك فى عام 2020 .

5.العمل على تحقيق الانضباط المالى المطلوب مع انتهاء فترة الرسوم سالفة الذكر .

6.قيام وزارة المالية بالاستفادة من الرسوم التى تؤخذ على المرافقين بالمملكة فى سداد الرسوم الخاصة بالمواطن السعودى والذى يفرضها القطاع الخاص  وذلك بحد اقصى ستون يوما

الاعلان عن عدم الغاء رسوم المرافقين

حيث قد قامت الادارة العامة للجوازات السعودية بالاعلان على أن ما قد أشيع فى الفترة الماضية من الغاء الرسوم على المرافقين وما لها من فوائد كثيرة تم بيانها من جانب وزارة المالية السعودية على النحو سالف الذكر ما هو الا مجرد اشاعات قد تم اشاعتها من جانب الكثير من الفئات التى تحاول الاضرار بالمصالح العامة ، وقد قامت صحيفة عكاظ باعتبارها من أحد المصادر التى تم انتساب لها هذا الخبر بالتكذيب الفورى له والاعلان على أنها لم تقم باصدار هذا الخبر الذى يعتبر من قبيل الاشاعات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.