التخطي إلى المحتوى
فوائد الثوم والعسل على الريق مدة اسبوع كامل
فوائد الثوم والعسل

يتناول الكثير من الناس ثمرة من الثوم مهروسة او مقسمة الى نصفيين أو ثلاثة على الريق فور الاستقاظ من النوم، وهناك من يتناول ملعقة من عسل النحل عند الاستيقاظ من النوم. لو يعلم الناس ما لهذه الاشياء من فوائد لتناولها الجميع وليس البعض فقط.الثوم والعسل من أكثر الأشياء إفادة لجسم الإنسان.

الثوم كمضاد حيوى:والعسل كأكثر الأشياء إفادة للإنسان

يعتبر الثوم أفضل مضاد حيوى طبيعى لجسم الإنسان، الثوم مادة طبيعية ساحرة تنبت فى كثير من المناطق حول العالم. يستخدم شتى سكان العالم الثوم فى المطبخ فى اعمال الطبخ المتنوعة لما له من طعم ونكهه رائعة تعطى للطعام مذاقاً خاصاً و مميزاً. أما عسل النحل هو نعمة من الله عز وجل ذكره الله فى كتابة العزيز ، وذلك دليل على انه شىء مفيد وفعال لجسم الإنسان.

مزيج الثوم والعسل

يمكنك عمل خليط الثوم والعسل بخلط معلقة كبيرة من عسل النحل الخام المصفى مع ثلالث فصوص من الثوم المفروم. و يتم تناول هذا الخليط بمعدل ملعقة واحدة كل يوم لمدة اسبوع واحدج، و يمكنك ايضا تناول ملعقة من الخليط قبل كل وجبة بحوالى ربع ساعة.

اما عن فوائد هذا الخليط الممتاز، فقد وضح خبراء فى مجال التغذية و الصحة العامة ان هذا الخليط يعمل على :

_ تنشيط التفاعلات الكيميائية الحيوية التى يحتاج اليها جسم الإنسان.

_يعالج هذا الخليط من الثوم والعسل من الكحة المزمنة التى تصيب الانسان . وقد أشار بعض الأطباء أن خليط الثوم والعسل يشفى الانسان من الربو ويطهر الرئتيين من الشوائب.

_ يعالج مخلوط الثوم والعسل الابيض من الزكام والاصابة بالانفلونزا. بالإضافة إلى ذلك قد يستعمل هذا الخليط للوقاية من الحساسية و الانفلونزا التى تصيبنا فى فصل الشتاء خاصةً.

_يمنع مشروب الثوم والعسل من حدوث تلبك معوى للانسان الذى يؤدى الى اختلال فى جهازة الهضمى وحدوث “إسهال”.

_يقوى مخلوط الثوم والعسل الابيض الجهاز المناعى لجسم الانسان مما يقى الانسان من الاصابة بالكثير من الامراض المعدية الناتجة عن التلوث الذى يحيط بنا من كل جانب.

_ يعمل مخلوط الثوم و العسل على ضبط مستوى ضغط الجسم ويعمل على إبقائة منخفضاً.

_ يحتوى خليط الثوم و العسل على مواد مضادة ومحاربة لمرض السرطان الخبيث وذلك حسب ما اثبتته دراسات حديثة فى هذا المجال.

_يعمل مخلوط الثوم والعسل على تخيض نسبة الدهون فى جسم الانسان وانخفاض نسبة كروستيرول الدم ايضاً.

_يحارب خليط الثوم والعسل البكتيريا والفطريات الموجودة حولنا فى الهواء . كما يقلل هذا الخليط من نسبة اصابة الانسان بمرض السكرى ويؤخر اعراض ظهوره على جسم الانسان.

_ يعتبر مخلوط الثوم والعسل مكمل غذائى للاطفال اللذين يعانون من سوء التغذية وفقر فى الدم . ويعتبر ايضا مضاداّ للأكسدة وايضا يعد منشطاً فعالاً لأجهزة الجسم الحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.