التخطي إلى المحتوى
طرق سريعة وسهلة للتخلص من الكرش بسرعة
التخلص من الكرش

الكرش من الاشياء التى تسبب مشكلة للكثير من الناس، يتسبب الكرش فى إحراج الشخص وعدم قدرته على ارتداء ما يحب من الملابس، ومن الممكن أن تصبح أفضل الملابس لديه ضيقه عليه بسبب ظهور كرش مفاجىء له.

سبب ظهور الكرش

الكرش كما وضح الكثير من خبراء السمنة والتغذية هو ناتج تراكم دهون حيوانية أو نباتية فى منطقة معينة وهى منطقة أسفل البطن، ويكون سبب تراكم الدهون فى هذه المنطقة بالذات هو عدم قدرة الجسم على هضم هذه الدهون، دهون مشبعة غالباً، فلا تستطيع المعدة هضم هذه الدهون المشبعة فتتراكم فى مناطق متفرقة فى جسم الانسان ومن هذه المناطق الأرداف ومنطقة الكرش آى أسفل البطن ومنطقة الزراع ايضا عند بعض الناس، أما اللذين يعانون من السمنة، فتكون كمية الدهون المشبعة والغير مشبعة كبيرة جداً فى أجسادهم ، وتتراكم فى شتى المناطق آى فى الجسد كله حتى فى القدم، فيكون أسفل القدم هو منطقة من أهم المناطق التى تتراكم الدهون فيها عند مرضى السمنة المفرطة.

ويتسبب الكرش او تراكم الدهون كما وضحنا فى البداية فى حدوث الكثير من الأمراض المزمنة كمرض السكر و مرض ارتفاع ضغط الدم والكثير من أمراض القلب التى تؤثر على حركة الانسان وتجعله عاجزاً عن القيام بمهامه وواجباته اليومية. 

طرق لتنحيف البطن والتخلص من الكرش

_ أولاً يجب ان تكون الإرادة والعزيمة متوفرة لديك، يجب أن تتحلى بالصبر والتصميم على التخلص من الكرش بإتباع كافة الخطوات والنصائح التى يمكنك عن طريقها التخلص من الشىء المزعج لك اجتماعياً ونفسياً وهو الكرش، يجب عليك أن تتخيل نفسك بدون كرش وكيف سيكون شكلك الجديد لتحفز نفسك وتجعل لنفسك هدفاً تأمل الوصول إليه، يجب ان تحسب الأمر جيداً وتعرف وتوقن أن التزامك سيكون طريقك للفوائد الصحية وأن تكون انسان سوى مفعم بالصحة والحيوية ولديك دور فعال فى المجتمع .

_ استشارة طبيب فى اتباع نظام غذائى معين، حيث ان النظام الغذائى المتبع لتنحيف البطن والتخلص من الكرش ليس نظاماً واحداً بل لكل شخص نظام محدد يجب أن يحدده له دكتور تغذية يراه ويعرف حالته جيداً.

_ عدم الإكثار من تناول السكر والملح وإستدال الدهون المهدرجة بزيت الزيتون، لانه صحى ومفيد ولا يؤدى لتراكم الدهون فهو سهل الهضم على المعدة .

_ تجنب العادات الغذائية العشوائية السيئة،  مثل تناول الطعام بشكل غير منظم، آى فى آى وقت، وتناول أطعمة غير مناسبة فى الوقت غير المناسب .

_ الاستيقاظ مبكراً  وتناول وجبة إفطار صحية ومفيدة ومن المفضل أن تحتوى على عنصر الفاكهه والبروتيين ايضا. وبعد الإفطار بثلاث ساعات تناول ثمرة من الفاكهه

_ أما عن طعام الغذاء فيمكنك تناول وجبة غنية بالبروتيين مع القليل من الكربوهيدرات .

_ أما العشاء فيجب أن لا يتأخر لوقت متأخر من الليل و يجب ان يكون ثمرة فاكهه مع جبن قريش أو زبادى خالى من الدسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.