تعلن وزارة الإسكان فى المملكة العربية السعودية عن قيامها بمشاركة المواطن السعودى من الفئة التى تستحق الدعم السكنى لتقم بدفع المبالغ المالية والمتمثلة فى الأرباح التابعة لفئة تمويل العقارات السكنية، وعلى المواطن القيام بالتسجيل فى برنامج إيجار للتمتع بالخدمات التى تقدمها الوزارة لكافة الأفراد المستحقين للدعم من جهة الدولة.

وزارة السكان تتعاون مع الصندوق العقارى لتسجيل المواطنين فى برنامج إيجار الإلكترونى

تعاونا مع الصندوق المختص بالهيئة العقارية تقدم وزارة الإسكان أفضل العروض على منتجات المملكة السكنية من خلال منح المواطنين قروضا لأجل تمويل العقارات، فعن طريق برنامج إيجار يصبح التعامل مع الوزارة أسهل مما كان عليه فقد أعلنت بأنها سوف تقوم بتسديد الأرباح بالنيابة عن كل مواطن فى المملكة العربية السعودى متمتع بالدعم السكنى.

فقد أوضح المهندس/ عبد الرحمن الذكير لصفته الوزير لوزارة الإسكان بالسعودية بأن الوزارة سوف تتكفل بالأرباح بدلا عن كل أسرة مستحقة للدعم لأجل تقديم المساعدة للحصول على المقر السكنى لمن لا يستطيع من المواطنين وفق الكشوف التى أوضحت أسماء مستحقى الدعم، وقد تم إيضاح شروط التسجيل بالبرنامج فى النقاط التالية:-

  • أن يكن المسجل حامل لجنسية المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكن الوسيط عقاريا.
  • سريان الصلاحية المختصة بالسجل التجارى للمقر العقارى المرغوب، كما يجب أن يحوى صفة التأجير لأى من العقارات المؤجرة أو المملوكة بغرض إستخدامها فى السكن، وإحتواءه على الأنشطة الإدارية، بالإضافة الى تأجير وكذلك إدارة كافة العقارات التى تستخدم لأجل التملك أو التأجير لغير الصفة السكنية.

التسجيل في برنامج إيجار 1438 وزارة الإسكان السعودي

رابط التسجيل بنظام إيجار العقاري ejar.sa

وزارة الإسكان (سكنى)

ولكى يقم المواطن بالتسجيل بشكل صحيح دون إرتكاب الأخطاء فيجب أن يقم بالخطوات التالية لضمان نجاح عمليته فى التسجيل بالبرنامج

  1. الدخول الى موقع وزارة الإسكان الإلكترونى.
  2. القيام بملء كل البيانات التى تتطلب منه على الشاشة والتى منها إدخال رقم هويته، ورقم الهاتف، والتاريخ المختص بمولد الشخص المتقدم؛ ثم كتابة رمز التحقق.
  3. يقم البرنامج بإرسال الرسالة النصية للمتقدم على الهاتف الذى أدخل رقمه سابقا بالأربعة أرقام الخاصة بهويته ومعها كلمة السر.
  4. ينتقل المتقدم الى صفحة التسجيل للدخول ثم كتابة كلمة السر بالإضافة الى رقم الهوية الشخصية.
  5. فى المرحلة الأخيرة ينتقل به البرناج الى إكمال كل البيانات الشخصية له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *