التخطي إلى المحتوى
نتيجة الشهادة الإبتدائية بالأقصر وإعلانها برقم الجلوس على بوابة تعليم المحافظة
نتيجة الصف السادس الإبتدائى 2017

بصفة رسمية وقع محافظ الأقصر على نتيجة الشهادة الإبتدائية بمحافظة الأقصر لإعلانها للطلاب على الإنترنت وكذلك لتوزيعها على مقر المدارس، وقد جاء إعتماد النتيجة بعد أن انتهت عملية الرصد للدرجات وتجميع درجات المواد بكل الكنترولات لأجل تحقيق العدل فى إعطاء الطلاب الدرجات المستحقة لهم.

إعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية بالأقصر 2017 رسميا

من جهته قام محافظ الأقصر السيد/ محمد بدر بالاعتماد لنتيجة الشهادة الإبتدائية بالأقصر لإمتحانات عام 2016/2017 وقد اعتمدها بنسبة نجاح للطلبة بلغت حد 80.2% من مجمل النسبة الطلابية التى تمكنت من دخول الإمتحانات بالنصف الثانى من العام الدراسى، وقد جاءت هذه النسبة لتعبر عن جميع الطلاب الناجحين فى محافظة الأقصر وبكل المديريات التعليمية التى تتبع اليها.

وقد أوضح الوكيل من وزارة التربية والتعليم للإشراف على مسئوليات التعليم بالأقصر السيد: طه بخيت أن النسبة التى اعتمدها بدر جاءت على غرار عدد الطلاب المتقدمين لأداء الإمتحانات والذين بلغوا 18 الفا و 743 طالبة وطالب، ولكن هذا العدد لم يحضر فعليا الى لجان الإمتحانات بمختلف الأماكن بمحافظة الأقصر؛ فالحاضرين فعليا بلغ عددهم 18 الفا 619 من الطلاب بالصف السادس الإبتدائى، أما بشأن عدد الطالبات والطلاب الذين لم يتحالف معهم الحظ فى إحراز النجاح فى الإمتحانات فقد توصل عددهم الى 3 الاف و 857 من الطلاب اى بنسبة مئوية تبلغ 19.8%.

وبعد إعلان النتيجة يمكن الآن لطلاب وكذلك طالبات الصف السادس الإبتدائى أن يحصلوا على كل تفاصيل النتائج الخاصة بهم من خلال استخدام الأرقام التى خصصتها لهم المدارس للجلوس فى قاعات الإمتحان، فقد أتاح الموقع التابع الى تعليم الأقصر ومديريتها التعليمية بشبكة الإنترنت إمكانية نشر النتيجة برقم الجلوس.

فمن موقع المديرية الرسمى الذى نقدمه لطلاب الصف السادس الإبتدائى يمكنهم الآن الدخول لعرض النتيجة اون لاين دون تدخل أى وسيط أو الذهاب للمدرسة التى يتبعها الطلاب فيحصلوا عليها من أى مكان أو جهة هم بها دون أن ينتقلوا الى المدرسة.

وبشأن ترتيب إدارات الأقصر التعليمية أعلن بخيت أن الإدارة التابعة الى منطقة البياضية أحرزت المرتبة الأولى فى نجاح أبنائها بنسبة 84.4%، وفى الترتيب الثانى جاءت إسنا التعليمية بنسبة 83.9%، وثالثا الأقصر بنسبة 83%، أما رابعا فكانت القرنة 78.2%، وخامسا جاءت أرمنت 73.9%، وأخيرا الزينة فى الترتيب السادس 70.3%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.