التخطي إلى المحتوى
الرجيم في رمضان : نصائح ذهبية تساعدك على خسارة الوزن الزائد خلال شهر رمضان

أيام بسيطة ويهل علينا الشهر الفضيل الذي ننتظره طيلة ايام السنة، فشهر رمضان الكريم هو شهر العبادة والتقرب الى الله بالمقام الأول، ولكنك أيضا يمكنك أن تستفيدى من صيام الشهر الفضيل في التخلص من عدد من الكيلو جرامات الزائدة في جسمك، حيث يمكن الاعتماد على نظام غذائي صحي.

ونحن هنا نقدم لكم مجموعة من النصائح تساعدك على التخلص من الوزن الزائد خلال شهر رمضان

نصائح لتتخلصي من الوزن الزائد خلال رمضان

  • يمكنك تناول الجبن والبطيخ –الوجبة المصرية المعروفة- وذلك لكونهما يحتويان على جلوكوز واحماض امينية تعوض الجسم عن الماء والاملاح التى يفقدها اما من خلال العرق او التبول خلال ساعات الصيام، وخاصة ان شهر رمضان يأتى هذا العام بفصل الصيف.
  • عليكي عزيزتي بشرب المشروبات الرمضانية كالتمر الهندي والكركدية، وكذلك الماء والعصائر الفريش الطبيعية، حتى تحافظى على نفسك وبشرتك من الجفاف وتساعدي جهازك الهضمي على التخلص من السموم.
  • في وجبة السحور إحرصي على تناول الاطعمة التى تهضم ببطئ، وهى الاطعمة التى بها كربوهيدرات معقدة، ومنها العدس والفول، وذلك لتتجنبي الارهاق خلال الصيام وبخاصة ان ساعات الصوم طويلة إلى حد ما.
  • استبدلي البطاطس المقلية ببطاطس مسلوقة بقشرها لكونها تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم وتساعد على الاحساس بالشبع وفقدان الوزن كذلك.

 

  • لتزيدى من التخلص من الوزن عليكي بتناول الفواكه الطازجة على السحور، وبخاصة التفاح بقشره كونه يساعد على الاحساس بالشبع.
  • اذا كنتى ممن يتناولون الكافيين بكثرة خلال الايام العادية فعليكي بتقليل المشروبات التى تحتوى على كافين كالقهوة والنسكافيه الى كوب واحد، يمكنك ان تتناوليه بعد الافطار، حيث ان الكافين يزيد من مرات التبول، وبالتالى يفقد الجسم الاملاح والماء، كما يمكنك ان تستبدلى الكافيين بالشاي الاخضر بسبب فوائده وقدرته على حرق الدهون.
  • ابتعدى قدر الامكان عن اى اكل مقلي او حار، لانه يعتبر ثقيل ع المعدة، وقد يسبب عسر هضم وزيادة الكوليسترول في الدم، بالاضافة إلى زيادة الوزن.
  • الكثير من الحلويات الرمضانية كالكنافة والقطايف تحتوى على دهون وسعرات حرارية كثيرة جدا، وتتسبب في امراض بالقلب، كما تتسبب في ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، لذلك يمكنك ان تستبدليها بالمهلبية والمشمشية قليلة السعرات الحرارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.