التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودى تتيح كل الخدمات التعليمية على موقع نور الإلكترونى
وزارة التربية والتعليم

عملت وزارة التربية والتعليم بأرض المملكة العربية السعودية على تحديث الخدمات التى يقدمها موقع نور للجميع سواء كان الطالب أو ولى الأمر له، فذلك النظام يقدم عدد كبير من الخدمات للطلاب المسجلين فى مراحل التعليم السعودى المختلفة ليساعدهم فى إنهاء المطلب المرغوب دون القيام بأى جهد من خلال شبكة الإنترنت.

تحديث موقع نور لتقديم خدمة أفضل لطلاب التعليم السعودى

من خلال الدخول الى موقع نور يستطيع الطلاب إنجاز عدد كبير من المهام التى تتبع العملية التعليمية بكافة المراحل بها، كما انه يمكن أن يقوم أولياء أمور هؤلاء الطلاب بتسجيل أبنائهم المستجدين فى مرحلة التعليم الإبتدائى؛ فيمكن أن يسجلوا دخول الطلاب من تلك المرحلة ويستمروا فى ذلك الإجراء الى مرحلة الثانوية العامة، كما أنه يتيح ايضا التعرف على ماهية النتائج لكل الطلاب بادخال أرقام الجلوس أو الأرقام المدنية.

وندخل لموقع نور من هنا.

فمن داخل المنزل يمكن للأب او الأم أن يتابعا مسار أولادهما فى التعليم وإدراج الإستفسارات التى تبهم لديهم الإجابات الخاصة بها لكى يكونوا على تواصل دائم مع مدراس الأولاد، كما يتعرفوا على القرارات التى تصدرها المدارس بشأن التعليم أو القرارات التى تتبع الى الوزارة التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

ولم يقصر نور الإلكترونى خدماته على الطلاب أبناء الأسر سعودية الجنسية فقط؛ بل يقدمها للاجئين عن طريق الأمور السياسية، وكذلك كافة الطلاب الذين إستطاعوا أن يحصلوا على مستند الإقامة بالأراض السعودية لمدة تبلغ الخمس من السنوات، وتجمل معهم طلاب اليمن ايضا.

المميزات التى يتمتع بها موقع نور:-

  • يستطيع كل من الآباء وكذلك الأمهات القيام بتسجيل أسماء الطلاب بالمرحلة التعليمية التى تتناسب مع اولادهم من خلال نافذة الموقع الإلكترونية.
  • يمكن لكل أولياء الطلاب متابعة نتيجة الفصول الدراسية الخاصة بأبنائهم الطلاب بصورة مباشرة دون أن يكون هناك وسيط كالمدرسة أو الطالب.
  • تقوم المدارس التى يرغب الآباء فى الحاق أبنائهم بها بإختبار هؤلاء المتقدمين بكل يسر.

فيظهر لنا بذلك أن العملية التعليمية تتابع دائما التقدم الإلكترونى لإستخدام شبكة الإنترنت لكى تساعد به كل التابعين اليها بتقديم أفضل الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.