التخطي إلى المحتوى
تسجيل الروضات 1438: إدارة تعليم المدينة المنورة تفعل الرابط الإلكترونى لتسجيل رياض الأطفال 1438
الإدارة التعليمية

بكل عام يتم الإعلان عند بداية التسجيل فى مرحلة رياض الأطفال قبل غيرها من المراحل التعليمية وقد قامت الإدارة التعليمية الخاصة بالمدينة المنورة بالإعلان عن مواعيد البدء للتسجيل وكذلك الأعمار التى يتم قبول الأطفال بها سواء فى المرحلة الأولى من الروضة أو المرحلة الثانية وكذلك الثالثة، فقد تم التفعيل الرسمى للرابط الخاص بها على شبكة الإنترنت لقبول الطلبات من قبل أولياء الأمور؛ كما أنها نوهت الى أن الطلبات سوف تقدم من خلال موقعها فقط ولا دخل للرابط التابع الى نظام نور فى ذلك.

المستندات المطلوبة والآليات المستخدمة فى تسجيل رياض الأطفال 1438

إعتمدت الإدارة المختصة بالقبول فى مرحلة رياض الأطفال والتى تتبع منطقة المدينة المنورة فقط الآليات التى سوف يتم من خلالها التوثيق على قبول الأطفال بها، وذلك للطلاب المستجدين والمتقدمين للقبول بالروضات التابعة للحكومة وفق شرائح عمر الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط للحصول على المقاعد بها.

فقد وثقت إعتماد عدد من النقاط لمن يستحق لهم الأولوية فى التسجيل بالروضات التى تقع فى حيز سكنهم، وقد أعطت الأولوية ايضا لمن يسجل فى الروضة التى تقترب من المكان الذى تعمل به أم الطفل، وكذلك مقر العائل للطفل ويأتى ذلك حرصا على تقديم الإستفادة المستحقة للجميع، وأشارت تعليم المدينة الى أنها لن تقبل أى من الأطفال الذين بلغ عمرهم 6 من السنوات بمرحلة الروضة.

وللتسجيل على شبكة الإنترنت من خلال موقع وزارة التعليم إدارة المدينة المنورة التعليمية تسجيل الروضات يتم القيام بالآتى:-

تعليمات

  1. تدوين الرقم التابع الى السجل المدنى المختص بالطفل داخل المملكة العربية السعوية، أو يمكن إدخال رقم سجل الأم المدنى.
  2. ضرورة الإنتباه الى عدم التسجيل لبيانات مختلفة للطفل أكثر من مرة لأنه بذلك يمكن أن يتم الغاء تسجيل الطفل للإلتحاق بالروضة.
  3. الحاق السجل الأسرى الذى يندرج به الطفل المراد تسجيله بالروضة، أو الحاق شهادة ميلاده.
  4. إدراج الإثبات الرسمى بموقع السكن، كما يمكن إدراج الخطابات التعريفية من محل عمل أم الطفل فى حال شغلها أحد الوظائف، أو عائله.

ويمكن لكافة أولياء الأمور الدخول الى الرابط الرسمى التابع للبوابة الإلكترونية للإدراة العامة بالمدينة المنورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.