التخطي إلى المحتوى
ابتعاث الموظفين : تعرف على أبرز التعديلات الخاصة بضوابط ابتعاث الموظفين من جهة عملهم

أعلنت اليوم لجنة التدريب والإبتعاث لموظفي الخدمة المدنية عن قرارها حول مراجعة وتقييم تطبيق الضوابط الخاصة بالتدريب والابتعاث والايفاد إلى كافة الجهات الحكومية، وذلك سعياً منها لتحقيق كافة الأهداف الخاصة بها، وتحقيق العمل التفاعلي بين الأجهزة الحكومية بشرط ألا يكون لهذا التطبيق أي أثار سلبية على المرشح أو على جهة العمل التي يعمل بها.

اللجنة تقرر البدء في تطبيق قرارها بأثر رجعي

وأوضحت لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية أن تطبيق الضوابط الجديدة سيتم على على كافة الحالات الناشئة، وسيتم معاملة جميع الحالات التي صدر بخصوصها قرار إيفاد أو ابتعاث قبل 4/3 من عام 1438هـ وفقا لتنظيمات اللجنة والإجراءات السابقة الخاصة بها.

لجنة الابتعاث تقرر التمديد لحملة الماجستير والدكتوراه

هذا وتضمن قرار اللجنة إجازة تمديد الإيفاد لمدة فصل دراسي واحد للمرحلة الخاصة بالماجستير، وفصلين دراسيين للمرحلة الخاصة بالدكتوراه على أن يعتبر هذا هو الحد الأقصى، سواء كان هذا التمديد بسبب دراسة مقررات، أو كان نظرا لإستكمال رسالة أو بحث.
وأكدت اللجنة على أنها طالبت إدارات التدريب والابتعاث في القطاعات الحكومية المختلفة بدراسة كافة طلبات المرشحين في ضوء تلك التعديلات.

شروط ابتعاث الموظفين من جهة عملهم

يمكنكم التعرف على الشروط الكامة لإبتعاث الموظفين عبر الرابط التالى : شروط الابتعاث للموظفين من جهة عملهم

 

  1. أن يكون الموظف قد قضى سنتين على الأقل بالخدمة عقب حصوله على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهم، وذلك فيما يخص الحصول على الدبلوم العالي أو الماجستير أو الدكتوراه أو ما إلى ذلك من الدراسات العليا, وهذا الشرط لا يتم تجاوزه إلا في الحالات الاستثنائية.
  2. أن يكون الموظف قد حصل على القبول من أحد الجامعات أو المعاهد المعترف بها, وأن يكون الحصول على القبول من خلال الملحق الثقافي بالبلد التي سيبتعث إليها الموظف.
  3. أن تكون تقارير عمله السنوية خلال العامين السابقين لابتعاثه لا يقل التقدير فيها عن تقدير جيد.
  4. أن يتمكن من إجتياز أختبار لغة الدراسة الذى تقره لجنة الإبتعاث.
  5. أن يكون قد حصل على الأقل على تقدير جيد بدراسته الجامعية ماعدا الأطباء.
  6. أن يكون يكون حسن السير والسلوك، ومشهود له بالحفاظ على سمعة بلده، ويواظب على دراسته.
  7. لا يجوز للموظف الذي تم ابتعاثه أن يغير تخصصه الذي ابتعث به أو أن يحول الدراسة من بلد لأخرى إلا بعد موافقة جهة عمله، ولجنة الابتعاث.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.