أطلقت وزارة التنمية الإجتماعية والعمل فى المملكة السعودية عددا من الخدمات الإلكترونية للمواطنين داخلها والتى من أهمها خدمة المعاش الضمانى الذى يساعد عدد كبير من الأسر والافراد فى الحصول على مستلزمات المعيشة، ولكنها وضعت مجموعة من الضوابط للتحكم فى الفئة التى تستحق الحصول على الدعم المقدم من الوزارة.

فسوف نقدم لكل الهتمين بذلك الأمر الشروط التى أكدت عليها الوزارة والفئات المستحقة وكذلك الرابط الذى يستخدم فى التسجيل للتمكن من الحصول على المعاش.

الدكتور: عبد العزيز آل الفريان يعلن عن الشرائح المستحقة للمعاش الضمانى بالممكلة:-

أعلن آل الفريان وذلك بصفته المشرف على الوكالة الخاصة بالضمان الإجتماعى داخل السعودية أن وزارة العمل قد أشارت الى جميع الأفراد المستحقين للمساعدات التى تقدمها وأكدت عليهم سرعة الدخول الى الرابط الخاص ببوابتها الإكترونية على شبكة الإنترنت من أجل التحديث لبياناتهم الشخصية، لكى يسهل على الوزارة تقديم المعاش الضمانى لهم وحصرهم بصورة صحيحة وسريعة، مما يعمل على إرسالها اليهم فى أسرع الأوقات.

وقد أشار الدكتور الفريان ايضا الى الفئات التى تعتمدها الوزارة رسميا للحصول على معاشها المقدم لتحقيق الإستفادة المرجوة منه، وقد جملهم فى أولى المراحل من المعاش وهم:-

  1. الأفراد البالغين سن الشيخوخة، حيث لا يستطيعون الحصول على مصدر للمال لقضاء حوائجهم.
  2. المرأة الأرملة والتى تعول أولاد لها.
  3. المرأة الأرملة أيضا وإن لم يكن بصحبتها أولاد.
  4. أضاف الفريان ايضا المرأة التى طلقت من زوجها ولديها أولاد منه.
  5. واستحق المعاش ايضا للمرأة المطلقة دون إصطحاب أولاد.

فالهدف الأساسى الذى سعت الوزارة من خلاله الى تفعيل تلك الخدمة هو تقديم المساعدة القصوى لمن يستحقها فعليا؛ كما أنه بتلك الضوابط يتم التقليل من كم المراجعات التى تحدث دائما فى المكاتب المختصة بالعمل مما ييسر الأمر على المستحقين أيضا.

طلب المعاش الضماني

رابط التسجيل وطريقة التقديم من بوابة الوزارة

  1. يقوم المستفيد بالدخول الى الرابط الإلكترونى لبوابة العمل الخاص بخدمات الضمان.
  2. تدوين بيانات حسابه البنكى.
  3. يقوم بإدخال جميع البيانات التى يظهر أمامه إنهائها والمتمثلة فى الدخل الذى يحصل عليه بصورة شهرية، وكذلك بيانات أسرته وعائل الأسرة.
  4. فى تلك الخطوة يجب عليه أن يقدم كافة المستندات التى تؤكد صحة ما أدخله من بيانات.
  5. المتابعة الدائمة للطلب من خلال “قائمة بياناتى” على منفذ البوابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *