التخطي إلى المحتوى
طرق صحيه ونصائح غذائيه للحفاظ على الجسم فى شهر رمضان وفصل الصيف
نظام غذائى فى رمضان

توجد الكثير من الطرق التى يبحث عنها الناس باستمرار للحفاظ على اجسامهم او انقاص الوزن او غير ذلك ، فيبحثون باستمرار عن كل ما يفيدهم ولكن بطرق سهله وبسيطه وغير شاقه ومرهقه لهم ، وننشر لكم من خلال تقريرنا هذا بعض النصائح ونظام غذائى بسيط وصحى للاتباعه فى هذه الفتره وهى فصل الصيف ، كما ايضا يقترب علينا شهر رمضان المبارك الذى تتغير فيه العادات الغذائيه بطبيعه الصيام والذى هو نظام صحى ومميز للجسم ، وشهر رمضان فرصه جميله يجب ان يغتنمها الناس فى الحفاظ على الجسم وايضا لمن يسعى للانقاص وزنه الذى يعتبره بعض الناس مشكله تؤرقه فى حياته ، فاتباع الحميات والرجيمات وغير ذلك من هذه الطرق تكون صعبه وشاقع على بعض الناس .

نصائح للحفاظ على الجسم فى رمضان :-

توجد بعض المشاكل التى تواجه الناس خصوصا فى شهر رمضان ومع ارتفاع درجات الحراره الشديد ، فتقوم الناس بالاتجاه الى الماء والعصائر وتنسى الاطعنه المفيده والطبيعيه والتى تمد الجسم بالطاقه والنشاط وتجعله يتحمل عدد ساعات الصوم الطويله ، فيجب القيام بتناول الاطعمه والفاكهه التى تمد الجسم بالطاقه والفيتامينات والمعادن المطلوبه.

وكما يجب ايضا الابتعاد عن الاطعمه المليئه بالكربوهيديت ومن هذه الاطعمه الخبز والمعكرونه ومثل ذلك ، كما ان ايضا طرق النوم الغير طبيعيه تأتى بنتائج غير مرضيه على الجسم .

طرق صحيه ونظام غذائى سليم :-

  1. يجب شرب الماء فى اليوم بقدر وافى للاحتياجات الجسم فيمكن شرب لترات من العصائر وايضا الماء على مدار اليوم بطرقه صحيحه مع مراعاه ان الرياضيين يجب شرب لتر من الماء والسوائل او العصائر كل ساعه وسط التمرين .
  2. يجب ممارسه نوع من الرياضه على حسب ميول كل شخص فهذا يفيد جدا فى الحفاظ على جسم رشيق وصحى ومميز .
  3. اكل الخضروات والفاكهه بانتظام يوميا فهذا يمد الجسم بالفيتامينات والاملاح والمعادن والطاقه المطلوبه له .
  4. عدم السهر للاوقات طويله والنوم مبكرا وبنظام ثابت يجعل الجسم يستفيد من الساعه البيلوجيه التى لها عامل كبير فى صحه الجسم العامه .
  5. استشاره الطبيب اذا كان الجسم فيه عله ما او مرض معين يمنع ااتباع الانظمه الغذائيه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.