التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية تعلن عن تمديد تسجيل بيانات الأداء الوظيفي في نظام “نور” للخميس 15 شعبان الجاري

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الجمعة  عن  تمديد تسجيل بيانات الأداء الوظيفي في نظام “نور” إلى يوم الخميس 15 شعبان الجاري حيث قال مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أنه  بسبب عدم إكتمال بيانات الأداء الوظيفي في نظام “نور” تعذر استكمال ترشح الكثيرين ببرنامج ابتعاث المعلمين” خبرات”،  وهو ما استعدى مد التسجيل.

تعريف ببرنامج نور

يذكر أن برنامج نور هو برنامج شامل ومتكامل خاص بالعملية التعليمية،  ويعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في مجال الإدارة التعليمية،  حيث يغطى البرنامج مختلف المدارس التابعة لوزارة التعليم ،ومديرياتها، وإداراتها التعليمية  ويقوم بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية.

الخدمات الإلكترونية الخاصة برنامج نور

هذا ويوفر برنامج “نور” عدد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة للطلاب وكذلك المعلمين ومديري المدارس وأولياء الأمور أيضاً،  حيث أنه يساعد على إعداد التقارير وتوفير كافة المعلومات عن سير العملية  التعليمية وذلك من خلال توفير قاعدة بيانات مركزية مرتبطة بشكل كامل مع أنظمة أخرى من بينها السجل المدني.

ويعد برنامج “نور”  نظام إدارى تربوي يخدم المدارس والمديرين وأولياء الأمور والطلاب والمعلمين على حد سواء  كما إنه يقدم  العديد والعديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة.

استمارة الاداء الوظيفي للاداريات نور 1438 (PDF)

رابط معرفة الاداء الوظيفى للمعلمين 

عن برنامج التطوير المهني للمعلمين” خبرات”

يذكر أن وزير التعليم السعودي  دشن  سلفاً برنامج التطوير المهني للمعلمين وهو ما يسمى بخبرات وذلك من خلال مشاركات عالمية ودولية، ويأتي هذا  البرنامج متوافقاً مع الرؤية  السعودية المستقبلية 2030، ويعتبر  إستجابة قوية ومتطورة لكل متطلبات التطوير والتغير بشكل يتفق مع توجهات وزارة التعليم السعودية والخطط المستقبلية الخاصة بها  من أجل تطوير التعليم بالمملكة ،حيث أعلنت وزارة التعليم أن “خبرات” هدفه في الأساس هو تدريب المعلمين  داخل مؤسسات تعليمية عالمية ودولية مشهود لها بالكفاءة ليصبح بإمكان المعلم السعودي نقل التجارب التعليمية الواقعية التى يمكن  أن يحصل عليها في الدول التى سيتدرب بها إلى السعودية لتصبح تجربة  نقل المسارات التعليمية المختلفة من دول العالم تجربة واقعية وليست مجرد تجربة نظرية فقط.

ويجدر بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت مسبقاً عن بداية البرنامج حيث سيتم إبتعاث معلمي خبرات إلى 9 دول أجنبية مختلفة فيما يتعلق بالنظام التعليمي بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.