التخطي إلى المحتوى
اسعار رحلات العمره بشركات السياحه لعام 2017 وزياده بنسبه 80%
رحلات, عمرة,رجب,شعبان,رمضان

شروط وأسعار  رسوم العمرة التي نصت عليها وزاره السياحة، أصدرت وزاره السياحة المصرية هذا العام مجموعه من الضوابط والشروط والتي يجب على شركات السياحة المصرية أن تتبعها بخصوص موسم العمرة هذا العام، وتعددت هذه الشروط ممن  حيث إصدار التأشيرات والسكن والإقامة وتنظيم الرحلات،  وان لا يقل مستوى الفنادق لهذا الموسم من حيث الإقامة  عن ثلاثة نجوم حفاظا على مستوى المعتمرين .
يذكر أن قيمه رسوم العمرة قد ارتفعت هذا العام من 110 جنيها إلى 210 جنيها يتم تحصيلها من كل معتمر ,وذلك بهدف ضخ موارد ماليه لكى يتم سداد العجز الموجود في الالتزامات الموجودة داخل  الصندوق , وتوفير بنود جديده يتم من خلالها تحصيل أموال تدر دخلا  إلى الصندوق .

أسعار رحلات العمرة لعام 2017

ارتفعت أسعار العمرة لهذا العام 2017 ارتفاعا لم يشهد له مثيل خلال السنوات الماضية ,حيث ارتفعت نسبه الأسعار بنسب تتراوح ما بين من 60%إلى 80% مقارنه بالموسم الماضي وتأتي أسعار رحلات العمرة هذا العام على الأسعار التي سوف نوضحها لكم :

  • أسعار رحلات الطيران :سوف تتراوح أسعارها ما بين 8 الآلاف جنيها وتصل إلى 25 ألف جنيه .
  • أسعار رحلات البواخر : سوف تتراوح أسعارها ما بين 7 الآلاف جنيه وتصل إلى 7 الآلاف ونصف جنيها .
  •  أسعار رحلات البري :سوف تبدأ أسعارها ما بين 6 الآلاف ونص وتصل إلى 7 الآلاف جنيها .

ولعلك تتساءل عزيزي القاري عن السبب في اختلاف أسعار هذه الرحلات، ويرجع السبب في ذلك إلى مستوى كل رحله من حيث الانتقال، والإقامة والخدمات التي تقدمها كل شركه والتي بالطبع سوف تختلف من شركه إلى اخري .

أسباب ارتفاع أسعار العمرة لهذا العام 2017

هناك عده أسباب لارتفاع العمرة نذكر منها

  • قيام المملكة العربية السعودية بفرض رسوم جديده على كافه الحجاج والمعتمرين من مختلف الجنسيات هذا العام ,وذلك بعد الظروف الحرجة التي تمر بها المملكة.
  • ارتفاع سعر الريال  أمام الجنيه المصري بصوره مبالغ فيها حيث تجاوز سعره ال5 جنيهات ,وهذا أدي بدوره إلى زيادة الفجوة لبن الريال السعودي والجنيه المصري وذلك بسبب زيادة الأقبال عليه من قبل المعتمرين والحجاج على طلب العملة السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.