التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي برقم الهوية + الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية 1438 هـ ، ميعاد صرف المساعدات المقطوعة للمستفيدين من الضمان الإجتماعين، تعلن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية كل شهر هجري عن موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الإجتماعي ، والمساعدة المقطوعة هي عبارة عن خدمة إلكترونية قامت بها وزارة العمل حيث يتم تخصيص مبلغ مالي لمساعدة الأسر المحتاجة بحد أدني 1000 ريال وحد أقصي 30000ريال تصرف كل شهر .

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الدكتور نايف الصبحي أن عدد الحالات التي سيصرف لها مستحقات بلغت 14,453 مستفيد من قوائم الإنتظار الموافق لها بالصرف وكشف أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج تبلغ 229,991,409 ريال وهي مستحقات شهر جمادي الأخر وبيّن أن الوزارة تودع المساعدة المقطوعة بشكل مباشر في حسابات المستفيدين.

موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي جمادى الآخرة 1438

وللتوضيح أكثر برنامج المساعدة المقطوعة هو إحدي برامج وحدة الضمان الإجتماعي ويهدف البرنامج لتحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود سواء للمشتملين بمعاشات الضمان الإجتماعي او غيرهم وذلك وفق معايير معينة .

منها حجم الدخل وعدد أفراد الأسرة ومتطلبات صرف هذه المساعدات بحيث لاتتجاوز 30000  كحد أقصي للفرد الواحد في العام الواحد من جانب متصل هناك مجموعة من الشروط للاستفادة من المساعدات المقطوعة منها أنه ليس هناك موعد محدد لصرف المساعدات لأنها مساعدات جوزية .

تحديث الضمان الاجتماعي ورابط تحديث الضمان الشامل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة | الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1438هـ

هذه المساعدات تصرف للأسر التي تحتاج المال بشدة ووفق حاجاتها للمال ويعتبر دخل رب الأسرة وعدد أفرادها ومدي احتياجهم للمال من الأمور التي تحدد موعد صرف المساعدة المقطوعة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة السجل المدني ورقم الهوية 1438

وقد قامت وزارة العمل في بداية العام الميلادي الحالي 2017 بالإعلان في بيان خاص أن يوم الأحد الموافق 1-1-2017 هو موعد صرف الضمان الإجتماعي لمستفيدي المساعدة المقطوعة والرعاية الإجتماعية مع زيادة 5% علي الرواتب والمعاشات .

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وقد ناشدت وزارة العمل الفئات الشاملة للضمان الإجتماعي بسرعة التوجه للموقع الإلكتروني للوزارة وتحديث بياناتهم وذلك لإطلاق الوزارة برنامج جديد في فبراير 2017 يسمي برنامج حساب المواطن السعودي .

ويستطيع المواطن السعودي تحديث بيانات الضمان الإجتماعي الخاصة به من بداية شهر محرم 1438 إلي شعبان 1438 وفي محاولة أخري للتخفيف عن المستفيدين من الضمان الإجتماعي قامت وزارة العمل باعتماد تحويل برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء الخاصة بهم للدعم النقدي الذي سيودع في حساباتهم.

تحديث 15/3/2017 : يجب عليك معرفة شروط المساعدة المقطوعة، فمن الشروط التي بجب توافرها في العائلات

  • المساعدة المقطوعة ليست سنوية .
  • يتم صرفها وفقا لبحث الحالي الاجتماعية واستحقاقك لها .
  • معدل الدخل مقارنه بعدد أفراد أسرتك .
  • لا تحسب الأولوية بالتقديم ولكن بعدد سنوات قطع المساعدة، فالأسرة التي لم تحصل على مساعدة منذ 3 سنوات ستكون الاحق بالمساعدة عن الأسرة التي حصلت على مساعدة منذ سنتين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.