التخطي إلى المحتوى
نحت الجسم بالليزر : معلومات عامة عن الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون

ظهر في الفترة الأخيرة ما يسمى بنحت الجسم بالليزر أو التخلص من الدهون في أماكن معينة عن طريق الليزر، والتي من خلالها يتم علاج الكثير من مشاكل السمنة والتي من الصعب التخلص منها عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي معين، كما ظهرت العديد من العيادات العاملة في هذا مجال نحت الجسم بالليزر والتي قوم بتقديم عروض كثيرة للعديد من السيدات الذين يرغبن في قوام ممشوق كالممثلات .

وقد حذر من قبل أطباء التجميل من مدى خطورة هذه العمليات أو الاستعانة بالأماكن التي تقدم عروض ترويجية بمقابل مادي رخيص، وقد قال أطباء التجميل أن عمليات نحت الجسم بالليزر هي نفسها عمليات شفط الدهون من الجسم ولكن بمسمى اخر قد يكون تسويقي بين الناس وخاصة المهتمين برشاقة القوام وعمليات التجميل.

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر

ويعتبر الاختلاف الوحيد بين عمليات شفط الدهون والنحت بالليزر هو ان شفط الدهون يترك في الجسم علامات حرق على الجلد، كما يمكن لعملية شفط الدهون اكثر من الازم أن تؤدى إلى الوفاة، أو التسبب في حالة غيبوبة للمريض أو الدخول إلى العناية المركزة ولذلك لأيمكن شفط اكثر من 1/6 الدهون من الجسم أو 12 لتر دهون .

على عكس عمليات نحت الجسم بالليزر والتي تكون آمنه تماماَ، والذي لا يفقدك وزنك بين ليلة وضحاها، ولكن بالتدريج حتى يتأقلم الجسم مع التغير الجديد الذي يحدث .

لذلك يجب التحري عن الطبيب المعالج ويجب التاكد من عضويته في الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح وهى المكان الوحيد المعتمد لأطباء التجميل في مصر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.