التخطي إلى المحتوى
جمارك السيارات 2017 | السيارات الأوربية المعفاة من الجمارك بعد صدور قرار أعفاء السيارات من الجمارك
جمارك,السيارات,2017

تعرف على جمارك السيارات 2017 ، صرح المدير العام لجمارك السيارات ، أن مصلحة الضرائب تنفذ اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بتخفيض أسعار الجمارك على السيارات فيما تسمى باتفاقية السيارات الأوروبية المعفاة ، حتى يتم أعفائها من الجمارك كلياَ بنهاية عام 2019 ، السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك ستكون  بسعة 1300 سي سي  .

وقد صرح المدير العام لمصلحة جمارك السيارات ، على وجه الخصوص أن التخفيضات على السيارات من 1600-2000 CC بلغت  إلى 70٪ من إجمالي قيمة الرسوم الجمركية ، ولكن يشترط أن تكون السيارة منشأة بالاتحاد الأوروبي، حتى يتم أعفائها من الجمارك ، كما يجب أن يتم شحنها من أحد بلدان الأسواق الأوروبية.

جمارك السيارات 2017

ومن الجدير بالذكر أن اتفاقية الشراكة المصرية مع الاتحاد الأوربي ، التي تنص على تخفيض الجمارك المصرية على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، بمعدل يقدر بنحو 10٪ سنويا، وصولاَ إلي الصفر في 2019 .

وأضاف المدير العام لمصلحة جمارك السيارات بالقاهرة أسامة سامي، أن التخفيضات الجمركية سيتم تطبيقها على أي سيارة من أصل أوروبي .

أسعار السيارات في مصر 2017 بعد التخفيض – 6 ماركات شهيرة تخفض أسعارها

جمارك السيارات المصرية و أسعارها بعد تعويم الجنية

مع بداية عام 2017 انخفضت أسعار الجمارك في مصر على السيارات الأوروبية، وتوقع المواطنين أن تنخفض أسعار السيارات الأوروبية في مصر بشكل كبير ، لأنها تتأثر بالإعفاء من الرسوم الجمركية، ولكن لم يكن من المتوقع أن يحدث هذا الارتفاع الرهيب في الأسعار نظراَ لتعويم الجنية وعدم أستقرار أسعار الدولار ، مع صعوبة توفير العملة الدولارية  لاستيراد السلع من الخارج.

أسعار سيارات كيا الجديدة ( سبورتاج – كارينز – سول – ريو – كارينز – بيكانتو ) بعد التخفيض

وسوف نوضح لكم أسعار السيارات بعد تخفيض الجمارك 2017 ، ولكن فجر اليوم السابع منذ أيام قليله مفاجأة ، حيث صرح أن مصر سوف تتجه لفرض ضريبة تنمية صناعية بقيمة 30% على السيارات الواردة بما فيها السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي ، لتشجيع الصناعة المصرية .

أنفوجراف اسعار السيارات المعفاة من الجمارك 

أسعار السيارات الاوروبية بعد التخفيض

(مقدم من اليوم السابع)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.