التخطي إلى المحتوى
وزارة الكهرباء تعلن عن تقسيط فواتير الكهرباء اذا  زادت بنسبة ٣٥٪ عن المعتاد

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن بعض القرارات المهمة بشأن تحصيل فواتير الكهرباء، حيث أكد على شركات الكهرباء المنتشرة على مستوى الجمهورية بالعمل على تسهيل تحصيل الفواتير لغير القادرين ماديا والذين لا يقدرون على تسديد الفواتير دفعة واحدة.

وقد أشار د. شاكر أيضا على أن هناك تعليمات مشددة لجميع الشركات في الجمهورية من اجل تقسيط قيمة الفاتورة المرتفعة الثمن. حيث يتقدم المواطن الذي لا يستطيع سداد الفاتورة دفعة واحدة بطلب لإدارة الحسابات بفروع شركة الكهرباء والطاقة الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية لتقسيط الفاتورة على أقساط شهرية.

وزارة الكهرباء تخصص رقم ١٢١ للشكاوى

اكد الوزير على الإتمام بشكاوى المواطنين عن طريق رقم ١٢١ أو عن طريق التقدم بطلب لأداره الشكاوى في الوزارة، أو جميع شركات توزيع الكهرباء الموجودة في جميع المحافظات. واكد انه سوف يتم الرد على جميع الشكاوى سواء كانت لارتفاع الفاتورة أو القراءة الخاطئة للعداد، وقد أشار إلى انه قد وصل عدد الشكاوى إلى ٥٠٠ ألف شكوى تم حل ٩٩٪ منها.

اكد المهندس عبد المنعم مدير الشكاوى انه: سوف يتم تقسيط تلقائي للفاتورة إذا زادت عن الاستهلاك الطبيعي بنسبة ٣٥٪ . وان لن يتحمل المستهلك أي فوائد على التقسيط لمراعاة الحالة الاقتصادية التي يعانى منها المواطن المصري ، وذلك لتسهيل سداد الأقساط ويتم هذا النظام دون أبلاغ المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.