التخطي إلى المحتوى

قامت احدي الصحفيات بإجراء مكالمة تليفونية بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وذلك بعد حصوله علي البراءة من تهمة قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير 2011 ، وقام الرئيس الأسبق بالرد علي الصحفية بأسلوب طريف قائلا : ” يا ستي إبعدي عني أنا مش الريس أنا واحد صاحبه واسمي خالد ثابت ” .

تصريح مبارك للصحفية بعد البراءة

وعندما سألته الصحفية قائلة : ” هما يستعينوا بكل الوزراء اللي حضرتك عينتهم زي الدكتور علي مصيلحي ، قال لها مبارك مين علي مصيلحي أنا معرفهوش ، قالت الصحفية : دكتور علي مصيلحي وزير التموين ، رد عليها قائلا / هو في تموين ؟ هو في وزارة تموين دلوقتى ؟ ” ، والجدير بالذكر أن مبارك قد حكم عليه بالسجن مدي الحياة وذلك في أول محاكمة له في عام 2012 بعد عام من تنحيه من حكم البلاد .

حكم المحكمة في قضية مبارك بتهمة قتل المتظاهرين

وقد قامت محكمة النقض المصرية بتبرئة الرئيس الأسبق من تهمة قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011 ، هذا وقد نفي مبارك جميع التهم الموجهة إليه بقتل المتظاهرين ، قائلا أن التاريخ سيحكم عليه بأنه ” وطني وقام بخدمة بلاده بدون أي مصلحة شخصية له أو لأبناءه .”، ويذكر أيضا أن جلسة محكمة النقض المصرية التي انعقدت في أكاديمية الشرطة يوم الخميس الماضي الموافق 2 مارس 2017 ، قد بدأت في إعادة النظر في محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين ، حيث قال ممثل النيابة أن المتهمين قد اعطوا أوامر بتوفير الأسلحة وعربات الشرطة التي ساعدت قوات الأمن بقتل المتظاهرين مباشرة ، في حين كان من سلطاتهم إيفاق أوامر القتل ضد المتظاهرين .

شاهد المكالمة بين الصحفية والرئيس السابق محمد حسنى مبارك

وتعتبر هذه هي المحطة الأخيرة لمحاكمة الرئيس المخلوع بعد اكثر من 6 سنوات في أروقة المحاكم والعديد من الجلسات ، وتعتبر هذه القضية التي شغلت الرأي العام العالمي والمحلي والمعروفة إعلاميا بإسم “محاكمة القرن ” قد وصلت إلي محطتها الأخيرة والنهائية بالحكم علي الرئيس الأسبق بالبراءة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.