التخطي إلى المحتوى
نقيب الصيادلة: انخفاض سعر ٣١٠٠ نوع من الأدوية

بعد أن تم تعويم الجنية وارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري. أكد السيد الدكتور محيى عبي نقيب الصيادلة مساء امس الإثنين أنه سوف يقوم بخفض سعر حوالى ٣١٠٠ نوع من الأدوية في شهر أغسطس القادم ، وقد أكد على أن سوف يتم إعادة تقييم اسعار جديدة لهذه الأنواع من الدواء بناء على سعر الدولار الأمريكي ، وقد أضاف عبي في تصريح له على أحد البرامج التلفزيونية ( على مسؤليتى ) ، مع الحواري أحمد موسى الذي قد تم عرضه على قناة صدى البلد أنه سوف يقوم  بخفض  أسعار الأدوية التي تم زيادة سعرها، وأضاف أن الأدوية المصرية تقوم الحكومة بتصديرها إلى ٧٠ دولة لأن الدواء المصري يتصف بالسمعة الطيبة في قار أفريفيا.

وقد أشار في حديثه أن التلاعب في الدواء يظهر في معظم الدول وتتصدر هذه الدول الولايات المتحدة، ولكن في مصر لا تظهر هذه الصفة إلا في أضيف النطاق من خلال المخازن .

كما أضاف في تصريحاته إلى أن الأدوية منتهية الصلاحية لا يمكن بيعها للمرضى، ويقوم الصيدلي بفرز تلك هذه الأدوية الموجودة داخل الصيدلية قبل انتهاء صلاحيتها بثلاث شهور ، وتقوم الصيدلية بتجميعها وردها إلى شركات الأدوية، وأضاف في حديثه أيضا أن مهنة الصيدلي داخل الصيدلية تمثل ٥٠٪ من منظومة الأدوية .

المصدر: شيماء نصار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.