يعتبر موعد تجديد الرخصة الخاصة لقيادة السيارات في جمهورية مصر العربية من أصعب الأمور التي يواجهها المصريين لذلك قام موقع ع الناصية بتقديم كافة الإجراءات والشروط التي سوف تقوم بها أثناء تجديد رخصتك الخاصة لقيادة السيارة ، والتي تمحنك كثيرا من الراحة وتجنبك كثيرا من المشقة التي تواجهها في تجديد رخصتك الخاصة لقيادة سيارتك .

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصتك

– ملف ورق فارغ .

– صورة الرقم القومى .

– شهادة صحية باطنة وعيون ملصق عليها صورتك الشخصية .

– رخصة القيادة القديمة .

– نموذج  256.

كيفية تجديد الرخصة الخاصة للقيادة في مصر

– سوف تقوم بالذهاب إلى الخزينة وشراء نموذج 256 منها .

– بعد ذلك سوف تقوم بالذهاب إلى نيابة المرور التابعة لك لتقوم بدفع المخالفات الخاصة برخصة قيادتك واستلام شهادة المخالفات الخاصة بك ، ونموذج 256 ، ورخصة القيادة الخاصة بك .

– بعد ذلك سوف تقوم بالذهاب أي الشباك الخاص بتجديد رخصة القيادة الخاصة وتسليم الأوراق الخاصة بتجديد رخصة القيادة ، ليقوم احدي الموظفين بالمراجعة عليها وتسليمك إيصال بالرسوم الخاصة بك .

– ثم بعد ذلك سوف تذهب إلى الخزينة لدفع المستحقات المالية الخاصة بك .

– ثم تقوم بالعودة مرة أخري إلي الشباك الخاص بتجديد الرخصة ، وتسليم إيصال دفع المستحقات المالية ، ومن ثم يتم أرفاق الرخصة وسوف تقوم بتسليم بطاقة الرقم القومى .

– سوف يتم المراجعة على الملف والأوراق الخاصة بك ، ومن ثم التوجه إلي الغرفة الخاصة بالتصوير لكى تقوم بالتصوير لأخد صورتك الشخصة على رخصة القيادة .

– وفى نهاية الأمر سوف تتوجه إلى الشباك الخاص بتسليم الرخص لاستلام رخصتك الجديدة .

تجديد الرخصة إلكترونيا عن طريق النت

من الخدمات المستحدثة في مصر هي تجديد الرخصة عن طريق الموقع الرسمي لأداره المرور ، فهي خدمة توافر العناء على المواطن ، من الانتظار طويلا في الطوابير والأختام وما إلي ذلك ، ولكن يعيبها أنها لها بعض الشروط والتي يجب عليك أتباعها حتى تستطيع تجديد الرخصة عبر الموقع الرسمي ويمكنك مشاهدة كيفية تجديد الرخصة عبر خدمة فوري خطوات تجديد “رخصة السيارة ” الكترونيا عن طريق الانترنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *