التخطي إلى المحتوى
كيفية تجديد الرخصة الخاصة لقيادة السيارة والاستعلام عن المخلفات وسدادها

يعتبر موعد تجديد الرخصة الخاصة لقيادة السيارات في جمهورية مصر العربية من أصعب الأمور التي يواجهها المصريين لذلك قام موقع ع الناصية بتقديم كافة الإجراءات والشروط التي سوف تقوم بها أثناء تجديد رخصتك الخاصة لقيادة السيارة ، والتي تمحنك كثيرا من الراحة وتجنبك كثيرا من المشقة التي تواجهها في تجديد رخصتك الخاصة لقيادة سيارتك .

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصتك

– ملف ورق فارغ .

– صورة الرقم القومى .

– شهادة صحية باطنة وعيون ملصق عليها صورتك الشخصية .

– رخصة القيادة القديمة .

– نموذج  256.

كيفية تجديد الرخصة الخاصة للقيادة في مصر

– سوف تقوم بالذهاب إلى الخزينة وشراء نموذج 256 منها .

– بعد ذلك سوف تقوم بالذهاب إلى نيابة المرور التابعة لك لتقوم بدفع المخالفات الخاصة برخصة قيادتك واستلام شهادة المخالفات الخاصة بك ، ونموذج 256 ، ورخصة القيادة الخاصة بك .

– بعد ذلك سوف تقوم بالذهاب أي الشباك الخاص بتجديد رخصة القيادة الخاصة وتسليم الأوراق الخاصة بتجديد رخصة القيادة ، ليقوم احدي الموظفين بالمراجعة عليها وتسليمك إيصال بالرسوم الخاصة بك .

– ثم بعد ذلك سوف تذهب إلى الخزينة لدفع المستحقات المالية الخاصة بك .

– ثم تقوم بالعودة مرة أخري إلي الشباك الخاص بتجديد الرخصة ، وتسليم إيصال دفع المستحقات المالية ، ومن ثم يتم أرفاق الرخصة وسوف تقوم بتسليم بطاقة الرقم القومى .

– سوف يتم المراجعة على الملف والأوراق الخاصة بك ، ومن ثم التوجه إلي الغرفة الخاصة بالتصوير لكى تقوم بالتصوير لأخد صورتك الشخصة على رخصة القيادة .

– وفى نهاية الأمر سوف تتوجه إلى الشباك الخاص بتسليم الرخص لاستلام رخصتك الجديدة .

تجديد الرخصة إلكترونيا عن طريق النت

من الخدمات المستحدثة في مصر هي تجديد الرخصة عن طريق الموقع الرسمي لأداره المرور ، فهي خدمة توافر العناء على المواطن ، من الانتظار طويلا في الطوابير والأختام وما إلي ذلك ، ولكن يعيبها أنها لها بعض الشروط والتي يجب عليك أتباعها حتى تستطيع تجديد الرخصة عبر الموقع الرسمي ويمكنك مشاهدة كيفية تجديد الرخصة عبر خدمة فوري خطوات تجديد “رخصة السيارة ” الكترونيا عن طريق الانترنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.