التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في بوابة حساب المواطن ca.gov.sa وشرح شامل عن نظام حساب المواطن
حساب المواطن السعودى

رابط بوابة حساب المواطن السعودية ، بعد انطلاق بوابة حساب المواطن واصل جميع المواطنين التسجيل عبر البوابة الرسمية على مدى 10 أيام ، والتي تهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه التي تقدمة الحكومة السعودية ، وقد وصل معدل التسجيل إلى مئات الإلاف على منذ افتتاح البوابة ، وشهدت البوابة توقف دام لساعات منذ انطلاقها نظرا لكثرة زوار الموقع ، لذا يجب عليك عزيزي المواطن ، أن تقوم بتسجيل حسابك في الساعات المتأخرة من الليل حتى تضمن عدم انقطاع الموقع أثناء التسجيل .

وينتظر المواطن السعودي المرحلة الثانية من البرنامج وهى مرحلة التدقيق والتنقيح للوصول إلي أهلية المتقدمين للبرنامج ومنحهم الدعم ، ثم تحديد نسبة الدعم الذي سوف تقوم بمنحة الحكومة بناءاَ على عدد أفراد الأسرة واعتبارات أخري ، وذلك قبل البدء في زيادة أسعار المنتجات البترولية في نصف العام الحالي كما يمكنك التسجيل في البرنامج .

شاهد فيديو شامل يخص بوابة حساب المواطن ، والإجابة على كافة الأسئلة الشائعة ونسبة الدعم الممنوحة وكيف يعمل النظام ، ونسبة الدعم الممنوحة .

وقد حذرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  من التسجيل عبر المكاتب التي تأخذ عمولة مقابل التسجيل في البرنامج , كما حذرت من عدم التلاعب وكتابة معلومات مغلوطة عن الرواتب والدخول بغرض الاستفادة من الدعم الممنوح ، ومن يقوم بذلك سوف يعرض نفسة للمسائلة القانونية . ويمكنك التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي  بوابة حساب المواطن .

معلومات عن كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن

تحديث 19/2/2017 :  كشف ماجد العصيمي أن أول الحاصلين على الدعم من برنامج حساب المواطن سيكون المطلقين والأرامل وكبار السن والأيتام لأنهم الأحق بالدعم عن غيرهم لعدم وجود عائل لديهم ، كما أضاف أن هذه أول شريحة تم أضافتها للبرنامج وسيتم العمل عليها في اقرب وقت حتى يحصلوا على الدعم .

كما كشفت إحصائية أخيرة أن عدد المسجلين حتى الآن في برنامج حساب المواطن تعدى 9 مليون مواطن من أجمالي عدد سكان المملكة والبالغ 20 مليون مواطن ، ولكن مستحقي الدعم السابق ذكرهم يبلغ عددهم 2.5 مليون مواطن .

وعن التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي قال المهندس العصيمي أن البرنامج لا يطالب المسجلين بالبرنامج بتحديث بيناتهم دورياَ ألا في حالة التغير في الراتب أو محل الإقامة ، مشدداَ أن يكون المواطن هو المسئول عن التحديث .

وقد نوه أن 80% من المسجلين في البرنامج استخدموا اجهره الجوال لإتمام عملية التسجيل ، سنقوم بعمل شرح للتسجل في موقع بوابة حساب المواطن خطوه بخطوة بالصور ، تابعنا .

تحديث : صرح الصحفي طلعت بن زكي حافظ في مقال على جريدة الرياض الإلكترونية أن الهدف من برنامج حساب المواطن له هدفين هدف ظاهر وهدف باطن ، الهدف الظاهر هو أن الحكومة السعودية قررت رفع أسعار الكهرباء والمياه وبالتالي قامت بإنشاء برنامج حساب المواطن لتقوم بصرف بدل نقدي يغطي قيمه الارتفاع وحتى يصل الدعم الى مستحقيه كما صرحت الحكومة السعودية ، أما الهدف الباطن وهو أن الحكومة تريد جمع معلومات عن مدخرات وثروات الشعب حتى تقوم بفرض ضرائب القيمة المضافة ، أو أضافه ضريبة على الدخل والثروات بعدما جمعت معلومات عن اكثر من نصف الشعب السعودي والذي قام بالتسجيل في بوابة حساب المواطن منذ أطلاق البرنامج منذ أسابيع ، وقد أضاف أن هذه مجرد نظرية تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.