أطلقت دولة الامارات مشروعا جديدا لسيارات الأجرة من خلال خدمة ” U drive ” حيث تعتمد بشكل كبير على الهواتف الذكية ، وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني مرتبط بالعديد من سيارات الاجرة الموجودة في جميع أنحاء إمارة دبي ويمكن للمشترك في هذه الخدمة أن يقودها وقت ما يشاء ، وبمجرد وصول العميل إلى وجهته النهائية يقوم بصف السيارة في أي مكان لحين أن يطلبها عميل جديد .

كيفية الاشتراك فى خدمة U Drive 

وللاشتراك فى هذة الخدمة يقوم العميل الجديد بتسجيل بياناته الشخصية ورقم رخصة قيادته ورقم بطاقة الائتمان الذي يريد التعامل من خلاله والسحب عليه ، وبعد الانتهاء من خطوات التسجيل يقوم التطبيق بخصم درهم واحد من بطاقة الائتمان لضمان سريانه ثم يعيد الدرهم المخصوم في الحال وهكذا تكون قد تمت عملية الإضافة ويصبح العميل قادرًا على استخدام أي سيارة تابعة لــــ U drive.

كيفية إيجاد السيارات التابعة لخدمة U Drive

ولكيفية إيجاد السيارة أو فتح أبوابها فقد أوضح القائمين على التطبيق أن ذلك سيكون من خلال خريطة تفاعلية توضح أماكن وجود السيارات ، وعندما يقوم العميل بحجز سيارة بمجرد الوصول إليها تفتح السيارة بشكل ذاتي ويجد مفتاح التشغيل داخل تابلوه السيارة.

المخالفات المرورية لسيارات الاجرة التابعة لخدمة U Drive

وبالنسبة للمخالفات المرورية التي قد يقوم بها العميل فسوف يتم خصمها من كارت الائتمان الخاص به ، حيث تقوم إدارة المرور بالتعاون مع خدمة

U drive في تحديد يوم ووقت المخالفة وبذلك يتم تحديد مرتكب المخالفة وخصمها من بطاقة الائتمان الخاص به .

الأمارات تطلق مشروع جديد يمكنك من قيادة سيارة الأجرة بنفسك U drive

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *