يعشق بعض النساء تغير لون شعرهم بصفة مستمرة وذلك يكلفهم الكثير , وللحفاظ على لون شعرك والحصول على افضل نتيجة لصبغة رائعة اليكى اهم  10 نصائح ستضمن لكى الحفاظ على شعرك وجمال لون الصبغة .

1. دللى شعرك وحافظى عليه باستخدام الماسكات الطبيعية بشكل منتظم لمنع جفافه الحفاظ على لمعانه و لا تقومى بشطف شعرك تحت الدش لأن الشعر المصبوغ هو أكثر رقة حيث ان الشعر مفتوح المسام فأنه يمتص الماء أسهل مما يسبب تلاشي اللون تدريجيا .ماسك اسبوعى لتنعيم الشعر
2. اغسلي شعرك بالماء الدافئ بدلا من الماء الساخن , الماء الساخن يساعد على تلاشى الصبغه .
3. بعد صبغ الشعر، احرصي على استخدام الشامبو والبلسم المخصصان للشعر المصبوغ ليساعدان على تثبيت لونه لأطول فترة ممكنة , وهناك أيضاً قناع الشعر يجب أن يستخدم مرة كل أسبوع لزيادة الرطوبة والحفاظ على لون شعرك .

4. إذا كان لون الجذور أصبح مختلف كثيرا عن اللون الطبيعي لشعرك فعليك القيام بصبغ الجذور كل ثلاثة او أربعة أسابيع أما اذا كان لون مشابه، فيمكنك القيام بصبغ الجذور كل أربعة أو ستة أسابيع .

5. لابد من قص جزء من اطراف الشعر كل 3 شهور حوالى 2 سم .

6. يميل الشعر إلى الجفاف بعد صبغه مما يصعب تصفيفه , لذا احرصي على وضع مرطب الشعر بعد الاستحمام للحفاظ على ملمسه ناعما وحريريا. , واستخدام سيرم مرطب مع اهتمام خاص بجذور الشعر وهناك أيضا سيرم الترطيب للغذاء مع زيت الارجان .

8. تجنبى استخدام مجففات الشعر بدرجة عالية من السخونة .

9. البقاء بعيدا عن الشمس فأن الأشعة فوق البنفسجية لها اضرارعديدة على شعرك مثل بشرتك تماماً .

10. احذرى السباحة لان مياه حمام السباحة تحتوى على كمية عالية من الكلور الذي قد يضر بصحة شعرك وربما يتفاعل مع لون الشعر المكتسب ويعمل على تغييره، من الأفضل عند نزول حمام السباحة عليكى باستخدام غطاء خاص لشعرك .

التعليقات

  1. ياريت لو حد جرب فرد الشعر من غير مةاد كيماوية يقولنا عمل ايه واخذت وقت اد ايه لحد ما الشعر اتفرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *