اطلقت وزارة الجنسية والهجرة الكندية برنامجا جديدا للهجرة برنامج اكسبريس انتر (  express entre )  المعروف بالنظام السريع وهو نظام للتقديم للهجرة الى كندا عن طريق الانترنت وقد اطلق هذا البرنامج من اجل تسريع الية الهجرة الى كندا في مدة لا تتجاوز الستة اشهر بدلا من ان تستمر دراسة ملفات المتقدمين  للهجرة لمدة تقارب العامين  وفيما يلى شرح للخطوات للتقديم للهجرة الى كندا عن طريق  البرنامج الجديد .

شروط الهجرة الى كندا بالنظام السريع اكسبريس انتر

يجب التعرف على شروط التقديم لاحد البرامج الثلاث المؤهلة للهجرة السريعة يجب أن تتطلع بالتفصيل على البرامج الثلاث لللهجرة إلى كندا ومن ثم تحدد أكثر الطرق ملاءمة لوضعك ومن ثم تقوم بتقديم الطلب  واليك شروط البرامج الثلاث .

أولا :  برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي .

1-  ان يمتلك المتقدم لبرنامج العمالة الماهرة الفيدرالي عدد ساعات عمل ما يقارب  1560 ساعة عمل اى ما يقارب سنة او ما يقارب 30 ساعة في الأسبوع .

2- ان يكون المتقدم على دراية باللغة الإنجليزية بما يعادل المستوى 7 طبقا للمعيار الكندى clb .

3- ان يقوم المتقدم بتقييم الشهادات الحاصل عليها من احد المؤسسات الكندية المعتمدة من قبل وزارة الهجرة والجنسية الكندية .

4- ان يقدم المتقدم ما يثبت امتلاكه للمال الكافى لانفاق على نفسه او على مصاريف اسرته ويختلف المبلغ على حسب عدد افراد الاسرة .

ثانيا : برنامج الحرف الماهرة الفيدرالي :

1- ان يمتلك المتقدم  لهذا البرنامج خبرة لا تقل عن سنتين في احد المجالات الاتية  (  الزراعة , الصيانة , الطهى , الصناعة , الكهرباء , البناء , الخبز , الجزارة , الموارد الطبيعية ) .

2- ان يكون المتقدم على دراية باللغة الإنجليزية بما يعادل المستوى 7 طبقا للمعيار الكندى clb .

3- امتلاك عقد عمل  في كندا للمهنة المؤهلة او شهادة اجتياز امتحان المهنة من الجهة المنظمة لهذه المهنة  في كندا .

ثالثا : برنامج الخبرة الكندية :

1- امتلاك المتقدم لبرنامج الخبرة الكندية خبرة عمل سابقة في كندا لمدة لا تقل عن عام , ولا يتم احتساب فترة  العمل اثناء الدراسة .

2- ان يكون المتقدم لهذا البرنامج على دراية باللغة الإنجليزية بما يعادل المستوى 7 طبقا للمعيار الكندى clb .

لكى تعرف اذا كنت مؤهل لاحد البرامج الثلاث فعليك الدخول على هذا الرابط اضغط هنا , لتعرف  اذا كنت مؤهلا لاحد البرامج  فيجب عليك الإجابة عن الأسئلة المطروحة عليك وفى حال قبولك  يتم إعطائك  كود لانتقالك الى مرحلة أخرى ستحتاج فيها ادخال هذا الكود , ثم تقوم بفتح خاص بك من خلال هذا الرابط اضغط هنا , وسيكون امامك خيارين اما التسجيل من داخل كندا او التسجيل من خارج كندا وستختار الخيار الثانى  كما هو موضح في الصورة التالية :

بعد تسجيل الحساب سيكون امامك خيارات لاختيار برنامج الهجرة الى كندا وستختار نظام اكسبريس انتر (  express entre ) بعد اختيار البرنامج ستقوم بملئ البيانات المطلوبة منك , واذا كنت ممن ينطبق عليه شروط الهجرة الى كندا سيطلبون منك ادخال الكود الذى حصلت عليه سابقا والذى شرحناه في الأعلى , ثم تقوم بتقديم طلب الهجرة الى كندا , ثم يحتفظ الموقع بطلبك لمقارنة طلبك مع طلبات المتقدمين الاخرين لتقيمها من قبل متخصيصين لدراسة الطلبات المقدمة واعطائهم درجات تقييم , ثم يتم الموافقة على الحاصلين على اعلى تقييم .

  • في نهاية الموضوع نتمنى ان نكون قد وفقنا في سرد بعض البيانات والشروط والاحكام للتقديم لطلب الهجرة الى كندا بالنظام الجديد ونتمنى لحضراتكم التوفيق .
  • وفى الاخير تقبلوا تحيات فريق عمل مدونه ع الناصية .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *