انتهت منذ قليل الجلسة الخاصة لمجلس النواب المصرى ” مجلس الشعب سابقا ” وهى الجلسة العامة الطارئه التى دعى لها رئيس مجلس النواب لاجتماع عاجل بناءا على طلبات الاحاطه التى تقدم بها العديد من نواب المجلس وذلك عقب واقعه ضرب النائب ” كمال احمد” للنائب الدكتور الاعلامى الشهير ” توفيق عكاشة ” بالحذاء في سابقه برلمانية يشهدها البرلمان المصرى للمرة الاولى منذ انشاءه .

وبعد العديد من المناقشات والمداولات بين اروقه انعقاد جلسه مجلس النواب فقد قرر المجلس باغلبية الاصوات اسقاط عضوية البرلمانى المثير للجدل الاعلامى مفجر ثورة الثلاثين من يونيو ” على حد زعمه ” الدكتور توفيق عكاشه من عضوية البرلمان المصري وذلك عقب لقاء العكش ” توفيق عكاشه ” بالسفير الاسرائيلى بالقاهرة .

لقاء توفيق عكاشة بالسفير الاسرائيلى وهو اللقاء الذى تم بمنزل الدكتور توفيق عكاشة وشهد اللقاء عشاء عمل على شرف السفير الاسرائيلى اقامه الدكتور توفيق عكاشه وبحث من خلال اللقاء المزعوم تفاصيل وملابسات بناء اثيوبيا لسد النهضه وتاثيره على مصر وطلب عكاشة وساطه الحكومه الاسرائيلية لحل الازمة مع الحكومة الاثيوبية في ظل فشل الحكومه المصرية على حل ازمه سد النهضه على حسب ما صرح به الدكتور الاعلامى توفيق عكاشة .

ومن تداعيات قرار مجلس النواب اسقاط عضوية توفيق عكاشة واعلان خلو مقعد دائره نبروه باسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشه وسوف يتم قريبا الاعلان عن اجراء انتخابات تكميليه لهذه الدائرة  .

على سياق منفصل قرر مجلس ادارة قناه الفراعين اغلاق القناة وعرضها للبيع احتجاجا على قرار مجلس النواب باسقاط عضوية مالك القناه ومقدم برامجها الاول ورئيس مجلس ادارتها الاعلامى توفيق عكاشه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *