تبحث كل امراه عن بشره مشدوده ومتالقه ، وتشعر بالتوتر والقلق مع ظهور التجعايد بوجهها ، حيث تعتبر ظهور التجعايد بالوجه علامه لتقدم السن ،  حيث تظهر الخطوط الرفيعه اسفل العينين وحول الفم ، مما يجعل البشره تفقد حيويتها ورونقها ،  وذلك لعدم قدره البشره على افراز الماده المسئوله عن ذلك وما يطلق عليها الكولاجين.

ويعتبر الكولاجين هو الماده المحفزه للجلايا الجلديه  ، التى تعمل على افراز هرمون مسئول عن شد الخلايا الجلديه واعطائها رونق ونضاره ، لذلك عند نقص افراز ذلك الهرمون ، يتسبب فى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعه فى البشره .
llllll

وهناك عده طرق طبيعيه لزياده افراز هرمون الكولاجين :


1- ماسك الموز بالنشا :  

توضع موزه بالثلاجه لمده 4 ايام حتى يغمق لونها ، ثم تهرس فى طبق مع 2 ملعقه نشا وتعجن بماء ورد حتى تصبح متماسكه  ، ويتم فردها على البشره والرقبه  لمده ربع ساعه حتى تجف ثم غسل الوجه بماء فاتر .

2- ماسك البيض والخيار :

يتم فصل بياض بيضة واحدة عن الصفار ووضع البياض  مع عصاره خياره متوسطه الحجم ، ثم يوضع على الوجه بعد غسلها جيدًا ، و يترك  لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر ، ثم نضع صفار البيض على الوجه والرقبه ويترك حتى يجف ، ثم يغسل الوجه مره اخرى بماء فاتر ، ووضع الكريم المرطب .

3- ماسك الفراوله مع الكيوى: 

تعتبر الفراوله والكيوى من الفاكهه التى  تحتوي على نسبة عاليه من مضادات الأكسدة، التى تحافظ على نضاره البشره ، يتم هرس 4 حبات فراوله مع حبه كيوى متوسطه الحجم ووضعهم ع الوجه لمده ربع ساعه، ثم غسل الوجه جيدا ..

2- ماسك الخوخ المجفف مع القهوة : 

توضع 4 حبات من الخوخ  في الماء الساخن لمده نصف ساعه ، ثم تقطع جيدًا، ويخلط مع نصف كوب منالقهوه الساخنه بدون سكر ،  ويوضع  على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *