حَب الشباب -تلك البثور المزعجة التي تشوه شكل الوجه- لا تنزعجي منها؛ فهي تظهر نتيجة للتغيرات الفسيولوجية بجسمك عند الانتقال من مرحلة الطفولة للشباب، سأخبرك بعدة نصائح وطرق سهلة جدًا وغير مكلفة للحد من تلك البثور واخفائها تمامًا.

  • أولًا : النظافة الشخصية

النظافة الشخصية عامل مهم جدا وأساسي للحفاظ علي بشرتك، غسل وجهك يوميًا ضروري للتخلص من الافرازات الدهنية الغير مرغوب فيها، كما أنها تحد من ظهور تلك البثور المزعجة، وهنا أنصحك باستخدام صابونة طبية تناسب بشرتك، يمكنك استشارة طبيب الجلدية، أو أن تطلبي من الصيدلية صابونة لحب الشباب مثلًا: فيت بار.

  • ثانيا: المياه

الماء مهم جدًا للحفاظ علي توازن الجسم، والبقاء علي بشرتك نضرة، اشربي كل يوم 2 لتر ماء وستجدين تحسنًا ملحوظا في بشرتك، كما أن ماء الورد مفيد جدا للبشرة مثلا: استخدمي قطرات من الليمون مع ماء الورد وضعي الخليط علي وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، واستمري علي هذا النظام لمدة 15 يوم.

  • ثالثًا: الحد من أكل المعلبات وكل ما به مواد حافظة

أعرف أنكم تعشقون الشكولاتة والشيبس وكل ما به مواد حافظة، لكن كل هذا يدمر بشرتك، وتضطرين لاستخدام المكياج لإخفاء العيوب، دائمًا وأبدا -الوقاية خير من العلاج- تعودي علي أكل الخضار والفاكهة والعصائر الطازجة، وعندما تتوقفين عن أكل تلك الأشياء ستجدين فرق واضح في بشرتك.

هذه نصائح غير مكلفة ووقائية للحد من ظهور حب الشباب أتنمني أن تسيروا علي هذه النصائح؛ فالبشرة المنهكة لا يمكن اخفاء عيوبها ولو حتي بمستحضرات التجميل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *