معرفة الفرق بين عيد الحب المصري والاجنبي “الفلانتين” وهو يوم يحتفل فيه الأشخاص للتعبير عن حبهم لبعضهم البعض وتحتفل بيه مصر يوم 4 نوفمبر، بينما عيد الحب العالمي يوم 14 فبراير، وتكثر التساؤلات ما الفرق بين العيدين .

ما الفرق بين عيد الحب المصري والاجنبي

احتفل المصرين لأول مرة بعيد الحب الفلانتين عام 1988واول من احتفل بيه الصحفي مصطفي امين ولكن تم الاحتفال بعيد الحب العالمي يوم14 فبراير 269 قبل الميلاد عدما توفي “فالنتاين” سوف نتعرف علي قصة كل منهما .

قصة عيد الحب المصري الفرق بين عيد الحب المصري والعالمي الأجنبي

كان يسير الصحفي مصطفي امين في شوارع السيدة زينب عندما شاهد جنازة ولم يسير فيها الكثير من الناس وهذا غير معروف عن المصرين لذلك أراد ان يعرف لماذا لم يسير الكثير من الناس فسأل احد الأشخاص الذين يسيرون في الجنازة فقال له ان المتوفي في العقد السابع من عمره ولم يحبه احد فخطرت في دماغه تكريس يوم للحب .

قصة عيد الحب الأجنبي

يعود قصة عيد الحب العالمي لحدث نشأ في القرن الثالث الميلادي، عندما كانت المسيحية في بدايتها اثناء حكم الإمبراطورية الرومانية واثناء حكم الامبراطور “كلايديس الثاني” عندما حرم الجواز عن الجنود حتي لا يشغلهم عن الحرب تصدي القديس “فالنتاين” لهذا الحكم وكان يتم عقد جواز الجنود في السر ولكن افتضح امره سريعا وحكم عليه ، ويوجد مقولة اخري ان القديس كان معشوقا من عدد كثير من النساء.

صور عيد الحب أجمل باقات التهنئة بالفلانتين داى 

مظاهر الاحتفال بعيد الحب

ان يجلب الحبيب لحبيبته هدية فخمة او بعض الورود ويطغي اللون الأحمر في الشوارع وتعم السعادة، وعيد الحب ليس للحبيب والحبيبة فقط الحب شعور سامي بين الأخ واخته، بين الام وابناؤها، الاب وابنائه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.