شروط استحقاق برنامج ريف والاستعلام عن برنامج ريف يعتبر برنامج دعم الريف بالسعودية هو اهم برنامج خطط له لتمكين الأسر الريفية وتحسين نمط حياتهم من أمن غذائي وزيادة إنتاجية لرفع مستوى حياتهم وزيادة كفاءتهم خصيصاً صغار المزارعين.

علماً بأن البرنامج يعمل على العديد من القطاعات الأخرى الا انه يعمل على التركيز على مناطق ريفية معلومة كما أنه مسند بالميزة النسبية لبعض المناطق، ويمكنهم من تسجيل بياناتهم للحصول على امتيازات مادية تساعدهم في زيادة كفاءة أنشطتهم الزراعية، وللتسجيل في برنامج دعم الريف يمكنك الدخول عبر الرابط هذا: رابط التسجيل في دعم ريف وكم مبلغ دعم ريف reef.gov.sa .

حيث شنت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية منصة إلكترونية تدعى ريف، لمساعدة المستفيدين من برنامج دعم الريف بالسعودية، وتسجيل بياناتهم عبر المنصة ليساعدهم فى الحصول على دعم مادى يساهم في رفع كفاءة أنشطتهم الزراعية.

تعرف على خطوات الاستعلام عن برنامج ريف والتسجيل في برنامج دعم الريف بالسعودية

الاهتمام بالمناطق المحددة، كما ان هدف البرنامج قطاعات منتجة محددة من الزراعيين، وذلك لإطلاق ٨ برامج فرعية بالقطاع الواحد تصم تطوير تصنيع وإنتاجية وتسويق البن العربي، والتطوير من تربية النحل لرفع إنتاجية العسل.

ورفع كفاءة تصنيع وإنتاج الفاكهة ورفع كفاءة زراعة وتجارة الورد، ورفع قدرات الصيادين الصغار وكفاءة مزارع الأسماك، والاهتمام بقطاع صغار تربية المواشي، والتطوير من المحاصيل الزراعية البعلية مثل الذرة الرفيعة والدخن والسمسم، إضافة الى تطوير الأنشطة الزراعية القديمة.

شروط القبول في برنامج دعم ريف في المملكة السعودية

  1. ان يكون حامل الطلب سعودي الجنسية او سعودية الجنسية ولدية بطاقة تنقل.
  2. ان يكون حامل الطلب مهنته الأساسية من المهنة المرفقة التي حددها الدعم وان يكون فى نطاق المنطقة الإدارية التي تضم الدعم.
  3. ان لا يملك حامل الطلب وظيفة أخرى في قطاع خاص او عام.
  4. ان يكون حامل الطلب عمرة اكثر من ٢١عاماً.
  5. ان لا يزيد دخلة الشهري عن 6000 ريال.
  6. ان لا يستفيد من اكثر من ثلاثة برامج من دعم الريف ولا يزيد المبلغ المستفاد منة سنوياً عن 54000 ريال لجميع البرامج.
  7. تقديم أوراق رسمية تثبت مزاولة المهنة للبرنامج.
  8. الالتزام بكافة الشروط الصحية والفنية التي يطلبها البرنامج.
  9. ان يملك حامل الطلب حساب بنكي فعال ومسجل في المنصة.
  10. تسجيل كافة البيانات الشخصية والفنية في المنصة.
  11. رفع الطلب بالمنصة بعد استكمال كافة الشروط.
  12. ان تحصل الاسرة الحاملة للطلب على أوراق تثبت امتهانها للعمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر ان الصفحة الرسمية لبرنامج ريف الدعم الريفة على تويتر قامت بكتابة “تويته”، ناقشت فيها اثار الدعم الريفي المقدم من البرنامج وتداعياته على كلاَ من الاعلاف والثروة الحيوانية والزراعة، كما صرحت بأن عدد المستفيدين الى الأن من البرنامج تخطى 30 الف مستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.