ينتظر الطلاب نتيجة اختبارات قياس، لمعرفة نتائجهم عبر الرابط الرسمي لموقع قياس، ولهذا سوف نشرح لكم كيفية معرفة نتيجة قياس برقم الهوية الوطنية.

تسجيل دخول قياس

نتائج اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات من الإمكان الاستعلام عن نتائج الكفايات للمعلمين والمعلمات بكل بساطة، فمن الممكن معرفة النتائج من خلال الموقع الإلكتروني حتى نعرف كل الوظائف التعليمية،    ثم  تتيح معرفة نسبة القبول بكل سهولة.

( المركز الوطني للقياس والتقويم ) يقوم بإتاحة كل الخدمات الالكترونية للكل من غير رسوم حتى يكون المعلمين والمعلمات على دراية عن مستواهم عبر اختبارات الكفايات الخاص بهم.

وبالفعل لقد قام العديد من المدرسين التسجيل في الاختبارات التي تم وضعها من عبر وزارة التعليم السعودي، حتى تستطيع رفع درجة مستوى الدرجة الوظيفية لجميع المدرسين والمدرسات، وفى ذلك الموضوع سوف نقوم بتوفير رابط التسجيل والاستعلام عن نتائج امتحانات الكفايات الحاسبي والورقي.

المملكة العربية السعودية والارتقاء بمستوى المعلم

تعد مهنة التدريس في كل انحاء العالم من المهن ذات شأن عالي، حيث انها المهنة التي تقوم ببناء عقل الانسان، فأنها المهنة التي تقوم بصنع الأجيال التي تقدر على التكيف على العيش في أي ظرف وتقوم بجعله ان يتحمل المسؤولية حتى يستطيع الحفاظ على نفسه وصنع جيل على قدر من العلم، فالتعليم هو الذى يزيد أي انسان من معرفة وفهم وبالإضافة الى التوعية الادراكية.

رابط الاستعلام والتسجيل عن نتائج موقع قياس للمعلمين والمعلمات

من خلال الموقع الرسمي قياس او كما يقال عنه القياس الوطني نستطيع معرفة كل المواعيد التي سوف يتم فيها  الاختبارات  ولكن هذا عقب سداد مصاريف المركز الوطني.

حتى يتم تحديد ومعرفة المواعيد كما انه يتيح لكل المعلمين والمعلمات التسجيل والبحث على مدار الأربعة والعشرون ساعة في اليوم الواحد، وها هو ذا الرابط: رابط المركز الوطني للقياس للاستعلام عن نتيجة الاختبارات.

ولقد قام مركز قياس بفتح باب التسجيل في اختبارات القدرات الورقي وهذا ابتداء من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو، كما انه يمكن النقر على مركز قياس حيث يتم التسجيل في الاختبارات عقب كتابة رقم الهوية للدخول.

وقد صرحت إدارة موقع المركز الوطني من خلال حسابها الرسمي على موقع توتير هو انه قد تم ظهور نتائج اختبارات القدرات العامة 1440 الفترة الثانية  على موقع قياس برقم الهوية او برقم السجل المدني بالمملكة العربية السعودية.

طريقة احتساب درجة جزء التخصص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *