هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم الشعور بالعطش خلال اليوم في فصل الشتاء مما يجعلهم لا يشربون الماء بالقد الكافي، هذا يرجع إلى عدد من الأسباب مثل ان درجة حرارة الجو باردة فلا يحتاج الجسم لترطيب كما ان الماء نفسه يكون بارد فلا نكون بحاجة لشرب المزيد منه.

هناك عدد من الامهات يشتكون انف ابنائهم لا يقومون بشرب الماء في فصل الشتاء، وعدد من البالغين يشتكي ويقول لا اشعر بالعطش في فصل الشتاء .. لذلك سوف نناقش معا في المقال كيفية حل المشكلة، ونطرح سؤال هل بالفعل قلة شرب الماء في الشتاء يسبب مشاكل للصحة ام لا.

لا اشعر بالعطش في فصل الشتاء

يوجد بعض الأشخاص يشربون ماء بكميات قليلة في فصل الشتاء وهناك عدد لا يشرب الماء على الاطلاق، وهنا علينا تقديم اجابة لجميع الاسئلة التي تم طرحها في مقدمة الموضوع، هل فعلا عدم شرب كميات كافية من الماء خطر على الصحتهم في الشتاء؟.

قال بعض دكاترة الكيمياء الحيوية وأطباء التغذية المتخصصة في المركز القومي للبحوث، أن الماء يعد عنصر اساسي للحياة ولا غني عنه، بدون الماء لا تكتمل الحياة، الماء من المغذيات الضرورية التي تلزم لبقاء جسم الإنسان، كما ان الماء ضروري في جميع الأوقات حتي ان كان الجو بارد.

الماء يأتي في المركز الأول والأساسي في جميع أنواع الأغذية والمواد الأخرى التي تدخل في تكوين الجسم من عناصر ومعادن وفيتامينات، الماء وسط رئيسي يجعل جميع العمليات الحيوية مثل الهضم وامتصاص الغذاء تتم بشكل طبيعي في جسم الانسان.

اضرار قلة شرب الماء وكيفية حل مشكلة عدم العطش في الشتاء

الماء له فوائد عديدة، بدون شرب الماء بكميات كافية في فصل الشتاء يحدث ما يلي:

  • لا يتم نقل الفضلات الضارة التي تنتج من عمليات الأكسدة إلى خارج جسم الانسان.
  • يحدث ضرر لأنسجة الجسم التي تحتاج إلى الماء.
  • تقل الماء التي توجد في المفاصل، وفي السائل النخاعي أو الليمفاوي، الدم، يقل الدمع، وتتأثر العصارات الهاضمة وخلايا الجسم بالسلب.
  • الماء تخفف العصارة الحامضية في المعدة، مما يجعل قلة الماء الموجودة في الجسم تضر المعدة.
  • تقل الماء التي توجد في الأوعية الدموية.
  • يحدث خفقان زائد في القلب يتسبب في إجهاد عضلة القلب.

لذلك علينا شرب الماء حتي ان لم نكن نشعر بالعطش، حفز نفسك على شرب الماء بشراء زجاجة خاصة لك لها شكل ولون مفضل لك، قم بتحديد أوقات معينة لشرب الماء أو اربط شرب الماء بحدث معين تقوم به مثل الصلاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *