هوايتي القراءة فلقد بدأت القراءة منذ عام 2006 فبدأت بعدد من روايات رجل المستحيل للدكتور نبيل فاروق وكان اسم العدد ”

رجل المستحيل
نبيل فاروق

رجل المستحيل بلا رحمه ” , اعجبني جداَ العدد , ثم قررت شراء تكمله الراوية فنزلت الي جميع المكاتب بالمنطقة ولم اجد اي عدد موجود للسلسلة كاملة , حيث العدد الأول من السلسلة قد صدر منذ 20 عام علي الأقل , وبالصدفة بعد ذلك ذهبت الي صديق لي لصيانه جهاز الكمبيوتر الخاص به ورأيت عنده اعداد لرجل المستحيل , فسألته لمن هذه الكتب فكان الرد انها تخص اخته وكان بداخل هذا العدد اسم لمكتبة تقع بمنطقة باكوس – الإسكندرية اسمها ” مكتبة روايات ” فذهبت اليه ووجدت جميع السلاسل لرجل المستحيل ومن هنا بدأت بشراء جميع الاعداد الموجودة حتي انهيت سلسلة رجل المستحيل وهي من أروع الروايات التي قرأتها في الـ 6 سنوات الأخيرة واظن اني لم اجد سلسة عربية في روعتها , فقد ابدع الدكتور نبيل فاروق في تأليف السلسلة لمدة ربع قرن ولقد حزنت حزناَ شديداَ بعد اصدار العدد الأخير بعنوان “الوداع” فلقد عشت مع السلسلة سنتين واندمجت في احداثها وتفاصيلها , وبعد ذلك لم تشبع رغبتي السلاسل والروايات الصغيرة السالف ذكرها فلم تعد تشبع غايتي في القراءة قبل النوم , فانتقلت الي الروايات الطويلة مثل روايات هاري بوتر للرائعة ج.ك.رولينج (J. K. Rowling) فقد عشت اجمل 60 يوم مع

هارى بوتر
هاري بوتر

روايات هاري بوتر بتجسيده الشخصيات وحبكتها الروائية , وبعد ان انهيت 7 اعداد من سلسل هاري بوتر بحثت عن سلاسل اخري كبيره وانتقلت الي الكاتب الأمريكي الرائع دان براون (Dan Brown) فهو مؤلف رائع لقصص الخيال التي تمتزج بالطابع العملي والفلسفي والديني , فقد قرأت له كل روايته وبدأت بالرواية المشهورة ” شيفره دافنشي ” التي اعتلت قائمة نيويورك تايمز كأفضل الكتب مبيعاً , ثم رواية ” ملائكة وشياطين ” ورواية ” حقيقة الخديعة ” و ” الحصن الرقمي ” و الأخيرة ” الرمز المفقود ” عام 2009 . ثم بدأت بالتوسع في القراءة فقرأت لكل من ” م/ سند راشد ” و ” د/ احمد خالد توفيق ” وقرات للرائع ” تولكين” سلسلة مملكة الخواتم والهوبيت .

دان براون
دان براون

افضل روايات لقراءتها :-

  • سلسلة روايات رجل المستحيل للدكتور نبيل فاروق .
  • سلسلة روايات ملف المستقبل للدكتور نبيل فاروق.
  •  روايات الرائع دان براون سبق ذكرها .
  • سلسلة روايات هاري بوتر لرولينج.
  • سلسلة روايات ملك الخواتم للرائع تولكين .
  • رواية سند راشد الذين عادوا .

وهكذا انتهت رحلتي مع القراءة لمدة عام لانشغالي بالأنترنت ولكني بدأت مره اخري منذ شهر تقريباَ , اذا كنت من عشاق القراءة احكي لنا تجربتك الرائعة ومن تحب ان تقرأ له عن طريق إضافة رد .

هذا المقال تك كتابته في عام 2011 واليوم نحن في عام 2022 اي مر علي كتابة هذا المقال أكثر 10 سنوات ولكن مازالت هذه الروايات هي افضل روايات قمت بقراءتها في السنوات العشر الأخيرة، وقد توفي الكاتب الكبير نبيل فاروق وأيضا الكاتب الرائع احمد خالد توفيق.

 

التعليقات

  1. السلام عليكم اخي الكريم .أولا مبارك عليك الرحلة وعقبال رحلات أخرى, عرض جيد وصور ومعلومات أجود. . ثانيا, مدونة متميزة أسأل الله لك التوفيق. .يوم سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.