التخطي إلى المحتوى

أبشر تكلفة تجديد الإقامة بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق العديد من القرارات التي أثارة غضب الوافدين إلى المملكة والمقيمين بها أيضاً يمكن للمملكة أن تنشر لجميع المواطنين كافة تفاصيل دفع الرسوم لجميع المصالح التي لا يعرفها المواطن السعودي، حيث يوجد لكل مصلحة رسوم معينة يتم دفعها شهرياً أو سنوياً.

ننشر لكم اخر تحديث لأسعار تجديد الإقامة فى المملكة العربية السعودية، حيث يبحث كل مغترب عن أسعار تجديد الإقامة كل عام.

حيث قامت المملكة في الآونة الأخيرة بفرض رسوم للمغتربين للقيام بتجديد الإقامة بنظام أبشر ، كما ننشر لكم أسعار التأشيرات وإصدار واستخراج الإقامة.

حيث فرضت المملكة على الكثير من الوافدين إلى المملكة رسوم على المقيم قد تبلغ 100 ريال سعودي شهرياً أي ما يعادي 1200 ريال سعودي سنوياً.

وقد تزيد نسبة الرسوم في العام الجديد 2022 و 2023 وتصبح الرسوم المدفوعة شهرياً 400 ريال سعودي.

ولكن الكثير يتساءل عن رسوم تجديد جواز السفر والإجراءات اللازمة للتجديد، فمن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على جميع وكافة التفاصيل الخاصة بتجديد الإقامة

جميع أسعار تجديد الإقامة بنظام أبشر في السعودية

تكلفة تجديد الإقامة قامت وزارة العمل بتخفيض مدة تجديد الإقامة التي كانت تجدد كل 6 سنوات وأصبحت الأن تجدد 4 سنوات فقط، ويمكن أن ننشر لكم جميع أسعار الخاصة بتجديد جواز السفر:-

  • من يعمل في المؤسسات والشركات الخاصة يمكنه تجديد الإقامة ب650 ريال سعودي.
  • يمكنه أن يقوم بتعديل مهنته ودفع 1000 ريال سعودي.
  • أضافة مولود خارج أراضي المملكة ودفع 2000 ريال سعودي.
  • نقل الكفالة للمرة الأولى فقط ودفع 2000 ريال سعودي
  • ونقل الكفالة للمرة الثانية ودفع 4000 ريال سعودي
  • ونقل الكفالة للمرة الثالثة وهي المرة الأخيرة الذي يسمح للمواطن تغير الكفالة فيها ودفع 6000 ريال سعودي.

استعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة

أسعار الزيارة العائلية وتأشيرات خروج وعودة

ويمكن لأي مواطن يريد عمل زيارة عائلية وهذه الزيارة لأبد أن يكونوا أقارب من الدرجة الأولى مثل الأب أو الأم أو الزوجة أو أحد الأبناء، ويوجد مقالة منفصلة عن أسعار ورسوم الزيارات العائلية بكافة التفاصيل الممكنة، ولكل شهر يدفع رسوم إضافية خاصة بالزيارة العائلية، ونستعرض معكم ايضا شروط تقديم طلب زيارة عائلية .

أما بلغت سعر تأشيرة الخروج والعودة إلى أراضي المملكة مرة أخرى لمدة شهرين بلغت سعرها 200 ريال سعودي وزيادة أي شهر ب100 ريال سعودي، ولا يمكن للمواطن دفع أي رسوم على من يريد الخروج نهائي من السعودية، على من يرافق شخص بلغ سنه أكثر من 18 سنة بلغت الرسوم حوالي 500 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.