مع خطورة مرض سرطان الثدي وما يكون من أورام خبيثة تصاحبه وتؤدى الي انتشاره في الكثير من المناطق في جسم الانسان في حالة عدم علاجه المبكر ، ومع صعوبة العلاج من هذا المرض الخطير وتعرض المصابين به الى ما يكون من مشاكل وآلام تصل الى مرحلة الوفاة في الكثير من الحالات.

يتجه العلم الحديث الى اتخاذ الإجراءات الوقائية الى تساعد على التعرف على الأورام السرطانية في وقت مبكر  والسرعة في اكتشافها والذى يساعد على زيادة نسبة الشفاء ، وفي هذه السطور القليلة ما يكون من كيفية الاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي .

الأعراض المبكرة لمرض سرطان الثدي وما لها من أهمية كبرى في اكتشاف المرض

1.نزول افرازات من منطقة الصدر عند المرأة تكون شفافة الى حد كبير .

2.ظهور ما يكون متشابها مع لون الدم الفاتح في الصدر .

3.بروز أورام أو تكتلات في منطقة الصدر أو تحت الابط .

4.ظهور بعض من التجاعيد على الجلد الظاهري للصدر .

5.كما قد يتحول كامل  الصدر او منطقة معينة منه الى اللون البرتقالي .

6.جفاف في جلد  الثدي ويظهر ذلك في الملمس والشكل الخارجي أيضا .

7.وجود آلام غير عادية في منطقة الصدر وما حول الحلمة .

أهمية الاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي

كل مرض مهما كان حجمه يكون العلاج منه متيسرا اذا ما تم معرفة هذا المرض واكتشافه مبكرا قبل ان يتم سيطرته على الجسم كله ، وهذا ما قد أعلنت عنه مختلف الدراسات العلمية والتجارب الطبية أيضا التي قد تم الإعلان عنها في هذا المجال.

وفي هذا الصدد فانه مهما كان لأمراض الأورام الخبيثة من خطورة بالنسبة الى الانسان ، فان الاكتشاف المبكر لتلك الأورام يعمل بصفة فعلية على سهولة العلاج والعمل على استئصال المرض قبل أن يتوغل في كافة أعضاء وأجهزة الجسم.

وفي هذا فان معرفة الأعراض الأولية للمرض تعد من الأهمية بمكان من أجل التغلب على ذلك المرض و القضاء عليه قبل أن ينتقل الى أي عضو من أعضاء الجسم سواء جسم الرجل أو المرأة .

ومن الجدير بالذكر ان سرطان الثدي لا يظهر له اعراض مميزة، ولهذا كان للفحص الدوري أهمية كبيرة، في تشخيص الورم واكتشافه قبل انتشاره.

ما هو سن الإصابة بسرطان الثدي؟

أن اورام الثدي عاده ما تصيب النساء الذى يتعدون سن الأربعين ولا يصيب المراهقين، وخلاف ذلك عندما يظهر اورام في الثدي قبل الأربعين عاده ما تكون اورام حميدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *