صرحت وزارة التموين عن إضافتها لكافة المواليد الجدد في جمهورية مصر العربية الى البطاقات التموينية ، وقد أشارت الى الأوراق الرسمية التي يطلب تقديمها لكى ينتهى ولى الأمر من إضافة المواليد الجدد الى البطاقة الخاصة بأسرته من أجل إمكانية القيام بصرف سلع التموين الخاصة بهم؛ فمن خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو مكاتب التموين يمكن الانتهاء من إجراءات الإضافة للأبناء.

الأوراق المطلوبة من أجل إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين

يمكن للمواطنين في كافة محافظات الجمهورية التوجه الى مكاتب التموين التابعين لها، أو الدخول الى إضافة الأبناء غير المقيدين تموينياَ  والتعرف على طريقة إضافة المواليد الجدد الى بطاقات السلع التموينية لكى يتمكنوا من صرف السلع التي تخص أولادهم غير المسجلين على البطاقة؛ فسوف يتم إضافة الأطفال من مواليد عام 2005 الى مواليد العام الحالي الى البطاقة وذلك مع بداية شهر يناير القادم من العام الجديد .

فقد أشارت الوزارة أيضا الى أنها سوف تقوم بإضافة عدد 8 مليون طفل وطفلة الى البطاقات كما أن الدولة سوف تقوم بتوفير الأموال التي تلزم لسد حاجات المواطنين من السلع الغذائية التي تضاف اليهم من خلال التموين بالإضافة الى الخبز المدعم.

  • الأوراق اللازمة:-
  1. عدد واحد صورة شخصية للمواطن صاحب البطاقة.
  2. صورة من الرقم القومي لولى أمر الأسرة.
  3. صور من البطاقات الشخصية لكافة الأفراد المستفيدين من بطاقة التموين.
  4. صور من شهادات الميلاد الخاصة بالقصر من الأبناء.
  5. إيصال آخر فاتورة كهرباء.

الفئات المستحقة للحصول على البطاقة التموينية

جاء القرار الوزاري صاحب رقم 153 من العام 2015 واضحا في حق الفئات التي تستحق الاستخراج للبطاقة وجاء بالنقاط التالية:

  1. سوف يتم إضافة كافة الأفراد الى البطاقة بشرط الا يكون قد تمت إضافتهم من قبل.
  2. يضاف كافة المواليد منذ عام 2005 الى عام 2013.
  3. إمكانية إضافة ما يزيد عن أربعة أفراد الى البطاقة الواحدة.
  4. كما يمكنك استخراج بطاقة تموين جديدة بعد الزواج الفصل الاجتماعي من خلال موقع وزارة التموين.

فعند الدخول الى موقع التموين يقوم المواطن بالضغط على العلامة الخاصة بإضافة المواليد؛ ثم يكتب الرقم الخاص ببطاقة التموين له ومن ثم يختار المحافظة التابع لها ليدون الرقم التأكيدي على الشاشة ويضغط على كلمة التالي ويتابع.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الخدمات التموينية متوقفة بقرار من وزارة التموين لفتره مؤقتة، لحين حصر ومراجعة قاعده مستحقي الدعم من الخدمات التموينية على مستوى الدولة، لضمان وصول الدعم الى مستحقيه، فقد صدر قرار بإيقاف إصدار بطاقات جديدة، وضم المواليد والتغيير من محافظة الى أخرى، ولكن الخدمات المتاحة حاليا بدل فاقد وتالف لبطاقة التموين، وتفعيل البطاقات الغير مفعلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.