الجزيرة فيلم مصرى من انتاج عام 2007 تأليف محمد دياب وبطولة كل من الفنان احمد السفا وهند صبرى والمتألق خالد الصاوى تدور احداث الفيلم من قصه حقيقية مستوحاة من تاجر المخدرات الاسيوطى عزت حنفى الذى تحالف مع الحكومه للقضاء على الارهاب ف الصعيد .

انتهى الجزء الاول من فيلم الجزيرة بتسليم الفنان احمد السقا للشرطة بعد نشوب حرب دامية بين اهل الصعيد وبين الحكومه , والتى شنها عليه ” خالد الصاوى ” بعد خروج منصور الحفنى ” احمد السقا ” عن سيطرته .

10712932_560029037432480_8237056913177494716_n

شاهد احداث فيلم الجزيرة 2 للفنان احمد السقا وهندى صبرى

يبدأ الجزء التانى من فيلم الجزيره فى احداث الثوره 24 يناير 2011 بهروب احمد السقا فى موجه اقتحام السجون لينقذه احد رجاله من يد الرحايبه “عائله هند صبرى ” , ليذهب الى الجبل لتجميع رجاله من المطاريد ولكنة يفاجأ بقتل كل رجاله اثناء هروبهم من السجن , فيذهب لاستعاده ابنه على من ابو قير فى منطقة الاسكندرية ويهم بالنزول الى الجزيره ليتعرض لبعض المشاكل ولكنه يتخطاها ويصبح لديه من يسانده للوقوف امام الرحايبة , ويظهر فى الصور الفنان القدير خالد صالح بدور ” قائد قبيله الرحاله ” , قبيله تعتمد على افاكر متطرفة ويأخذون من الاسلام ستار لهم ويشبهم بالجراد اذا هموا على الارض اخذوا كل ماهو اخضر ويابس وتتوالى الاحداث الى ان تنتهى بتدمير مخبأ الرحاله على احمد السقا وخالد الصاوى وخالد صالح , بنهايه من اجمل نهايات الافلام المصريى تشويقاَ واثارة , فنهاية الفيلم كفيلة باستمتاعك بالفيلم , وساتركها مفاجأة حتى لا اقوم بحرق قصه الفيلم كاملة .

فيلم الجزيره 2
فيلم الجزيره 2

ابطال فيلم الجزيرة 2

أحمد السقا
منصور الحفني

هند صبرى
كريمة

خالد صالح
الشيخ جعفر

خالد الصاوي
اللواء رشدي

نضال الشافعي
فضل الحفني

أروى جودة

سامح صبري
حماد

أحمد مالك
علي منصور الحفني

حنان يوسف
والدة كريمة

حمزة العيلي
حسني

بوستر الجزيره 2

اراء النقاد على فيلم الجزيرة الجزء الاول على موقع السينما

  •  من بعد رمضان 2013 لما سمعت إنهم بيألفوا جزء ثاني من التحفة الفنية الجزيرة استنيت سنة لما ينزلوا الفيلم و روحت الفيلم و انتظرت كتير في طابور طويل في السينما اللي منزلة الفيلم في 4 قاعات و دخلت الفيلم …. الفيلم سئ للغاية  أنا ضيعت 3 ساعات من عمري في الفيلم ده . 1- المنتج هشام عبد الخالق اللي دفع حوالي 25 مليون جنيه كميزانية بخل جدا” في الجرافيك … الجرافيك أسوء ما يمكن . 2- الموسيقار عمر خيرت وضع 75% من موسيقى الجزء الأول في الثاني . 3- المؤلفون محمد دياب و خالد دياب و شيرين دياب وضعوا قصة لفيلم 6 ساعات لكن قصروا السيناريو ل3 ساعات فقط .. تحس إنهم كانوا عايزين يقولوا حاجة و ملحقوش … السيناريو من الآخر تعبان . 4- المخرج شريف عرفه … مش ده مخرج ولاد العم ولا اللعب مع الكبار ولا أي فيلم من أفلامه القديمة أو الحديثة . 5- الفنان الراحل خالد صالح أفضل ما في الفيلم هو و الفنان القوي خالد الصاوي و النجمة آروى جودة و أحمد مالك . فيلم الجزيرة الجزء الأول بالنسبة للجزء الثاني يستحق جائزة الأوسكار.
  • ذهبت مبكرا للسينما هروبا من زحام العيد لمشاهدة فيلم انتظرته كثيرا طامعا في الحصول علي اجابات كثيرة ولم يخيب (شريف عرفة) ظني أبدا بداية التمثيل :إبداع بلا حدود من خالد صالح الله يرحمه وسنتناولة بعد ذلك بشىءمن التفصيل وأما خالد الصاوي فقد أستطاع هذا الممثل أن يبهرك ويشحذ حواسك كلما ظهر علي الشاشة ،فتتوحد معه في ضعفه أثناء ترحيله وربما تتعاطف معه وتنزعج معه من ظهور منصور الحفني في حياته مرة اخري وتقلق معه علي اولاده وتبكي معه عند فجيعته وقد تبرر له خيانته، فتحية مني لهذا الممثل العظيم الذي نجح في توصيل تلك الأحاسيس والمشاعر للمشاهد و(أحمد السقا)ذلك الممثل الذي طالما أحترمت فيه تواضعه وثقته الشديدة بنفسه وعدم طمعة في الإستحواذ بأكبر قدر من الوقت والمساحة فلايتضايق من بزوغ نجم اخر بجواره فمثلا مصطفي شعبان في مافيا والنبوي في الديلر وجدير بالذكر دور (نضال الشافعي)ومساحتة المتزايدة التي أستحقها بجدارة (شريف عرفة) لايقال عنه إلا:من أحسن مخرجي الوطن العربي ستري بصمته بوضوح  فمثلا:في اللقاء الأول بين العاشقين منصور وكريمة فتحرك الكاميرا كأنها ملهوفة علي لقاء الحبيب بعد طول إنتظار وتصوير كلام العيون الذي دار بينهم  في مشهد إقتحام المديرية في لقاء السحاب والمواجهة بين الثلاثي السقا والخالدين  (هند صبري) تملكت أدواتها بإحترافية خاصة مشاهدها مع السقا ومع الشيخ جعفر المشهد الختامي والنهاية المفتوحة جاءت موفقة السيناريو والحوار:جيد ولكن الفيلم طويل إلي حد ما في النهاية أنصحك بمشاهدة الفيلم مرتين أندهش وأنبهر في الأولي وأستمتع في المرة الثانية ولنا وقفة أخري مع الإسقاطات السياسية وخاصة دور العظيم (خالد صالح) في لقاء قادم .
هند صبرى
هند صبرى
ابداع السينما المصرية فى فيلم الجزيرة الجزء الثانى

إبداع حقيقى للسينما في مصر والشرق الأوسط بل فى العالم أجمع ..  فتألق الممثلين بأكملهم ؛ أحمد السقا ، وهند صبرى ، وخالد صالح ، وخالد الصاوى ، وغيرهم فى الفيلم أعطى الفيلم كل معانى ” الأكشن ، والحركة ، والتشوق ، والإثارة ، والحب ، والكثير والكثير .. فبالرغم أن الفيلم أقل ثلاث ساعات ولكنى كنت أتمنى أن يكون الفيلم خمس ساعات من شده جماله وأحداثه الرائعة والمشوقة .. فأنا لم أدخل السينما طيلة حياتى ولكن قررت أن أدخل فيلم الجزيرة 2 بعد مشاهدة الإعلان ، وبالفعل دخلت فيلم الجزيرة 2 وإستمتعت جدا بالفيلم ، وتمنيت أن أدخله مرارآ ومرار .. فأدعو كل شخص لم يشاهد سينما حفيقية أن يدخل فيلم الجزيرة 2 .. وأحب أن أشكر جميع القائمين على هذا العمل الرائع فلولا تعبهم ومجهوداتهم ما كنا سنشاهد فيلم بهذا الجمال والإبداع .

احمد السقا وخالد صالح وهند صبرى
احمد السقا وخالد صالح وهند صبرى
اسقطات سياسية رائعة تجعل من فيلم الجزيرة 2 الجزء الثانى فيلم سياسى من الدرجة الاولى

فيلم الجزيرة 2 يعد من افضل الافلام اللى استغلت ووظفت احداث الثورة المصرية بشكل واقعى وموضوعى الى حد كبير فيلم مليان اسقاطات سياسة ليست ببعيدة عن الواقع اللى عشناه من 2011 لحد 2012 بس طول مدته واحداثه الكتير اربكت المتفرج بعض الشىء الفيلم من حيث الإخراج الفنى والبصرى للصورة رائع وواضح فيه جدا بصمة شريف عرفة الاخراجية المتميزة لكن من حيث بناء السيناريو وبناء وترابط الاحداث كان ممكن يطلع السيناريو افضل من كده ومتماسك من حيث الحبكة والتتابع السردى للقصة الممثلين ترتيبه فى البطولة مختلف عن ترتيبهم فى الاداء من حيث القوة والتأثير لان بطل العلمل احمد السقا كان ادائه اقل بكتير من خالد الصاوى وخالد صالح واروى جودة قدرت تتفوق وتلفت الانظار لها عن هند صبرى بس الشخصية اللى هاتفضل مأثرة فيك بعد ماتخرج من السينما هى الشخصية اللى لعبها خالد الصاوى لانه فعلا طور من ادائه جدا والراحل خالد صالح دوره كان خطير مش بس لانه الشخصية الشريرة اللى لعبها كانت خطيرة بإختصار الدورين اللى مثلهم الخالدين كانوا احلى ما فى الفيلم من تمثيل الممثل الشاب احمد مالك مكنش مقنع فى الدور اطلاقا وكان ممكن اى حد غيره يلعبه بشكل افضل من كده تكون ملاحمه صعيدية اكتر طبعا مشاهد اقتحام مديرية الامن من افضل المشاهد اللى فى الفيلم وتصويرها كان فى مننهى الحرفية والجرافيك فى الفيلم وإستخدامه كبديل لمعظم مشاهد الانفجارات كان مستواه معقول جدا الفيلم مستواه جيد ومن الممكن مشاهدته اكثر من مرة بدون ملل ويستحق ثمن التذكرة بكل تأكيد .

لحظة تخلى اهل البلد عن احمد السقا
لحظة تخلى اهل البلد عن احمد السقا

[highlight]الفنان احمد السقا [/highlight]

تاريخ الميلاد: 01 مارس 1973 القاهرة، مصر , الجنسية: المصرية , تخرج أحمد محمد صلاح الدين السقا في معهد الفنون المسرحية عام 1993. نشأ السقا في أسرة فنية لأبيه صلاح السقا مخرج ومؤسس مسرح العرائس، وجده عبده السروجي المطرب المشهور. بعد تخرجه من قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز، بدأت انطلاقته الفنية في الدراما التلفزيونية بترشيح من أسامة أنور عكاشة للقيام بدور رئيسي فى مسلسل (النوة) للمخرج محمد فاضل، وأكد على الانطلاقة بدور جيد فى سهرة (زواج على ورق سوليفان) التلفزيونية والتي حققت نجاحا كبيرا. شارك السقا في بداياته بأدوار صغيرة في مسرحيات (خدلك قالب) وقبل أن ينطلق بأدوار رئيسية فى مسرحيات (عفروتو) و(كدة أوكيه). وفي عام 1995 بدأ السقا مشواره السينمائي الحقيقي بأدوار صغيرة في أفلام (هدى ومعالي الوزير) و(المراكبي)، قبل أن يتألق في أفلام (صعيدي في الجامعة الأمريكية) و(همام في أمستردام)، لينال أول بطولة في حياته بفيلم (شورت وفانلة وكاب)، ويبدأ مشوارًا طويلًا قام فيه ببطولة عدد كبير من الأفلام. فاز عن فيلم (أفريكانو) بجائزة أحسن ممثل في مهرجان الأفلام الروائية عام 2002. تزوج السقا من مها الصغير ابنة الكوافير الشهير محمد الصغير، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999، وأنجبا (ياسين ونادية وحمزة) .

[highlight]اسئلة للنقاش [/highlight]

مارأيك بقصة الفيلم ؟

هل شاهدت الفيلم , وهل اعجبك ؟

هل ترى انه نقلة فى عالم السينما المصرية ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *