قرض الزواج – قرض الأسرة من بنك التسليف والادخار ( بنك التنمية الاجتماعية ) ، خدمه يقدمها بنك التسليف والادخار السعودي  ( بنك التنمية الاجتماعية ) تهدف إلى أعانة الشباب مالياَ وتشجعيهم علي الزواج ، لتحصينهم عما يدور حولهم من فتن وأخطار ، ومن شروط إقراض البنك أن يكون الدخل يقل عن 10000 ريال شهرياَ ، ويقوم البنك بهذه المبادرة نظراَ لارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع تكاليف الزواج وللتيسير على الشباب بهدف الحفاظ على عفتهم ، وحماية المجتمع من الأخطار المترتبة على العنوسة .

شروط بنك التسليف والادخار ( بنك التنمية الاجتماعية ) للزواج

يمكنك الاستعلام عن شروط بنك التسليف والادخار ( بنك التنمية الاجتماعية ) من موقع البنك وسيتم أدراجة في آخر المقال ، كما سيتم أدراج قيمة قسط قرض الزواج ، وكم قيمة قرض الزواج ، كم سيتم الدخول في التفاصيل عن القرض الأسري ، وكم يتراوح قيمة القرض هل هو 60 الف ريال سعودي كما ذكرت بعض المواقع ، وعلى ماذا يتم تحديد قيمة القرض .
الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول علي القروض الاجتماعية:

  • أن يكون الشخص المتقدم للحصول على القرض سعودي الجنسية .
  • أن لا يكون المتقدم عليه قرض آخر للبنك لم يتم سداده أي كان نوع القرض أو قيمته .
  • إذا كان المتقدم للحصول على قرض الزواج ، حاصل على قرض سابق ولم يتم مضى 3 سنوات من سداد آخر قسط ، فلا يمكنه الحصول عل القرض .
  • أن لا يزيد الدخل الشهري للمتقدم للحصول على قرض الزواج 10000 ريال .
  • يسدد القرض بقسط شهري على 60 شهر ، ويجب على المتقدم للحصول على القرض سداد القسط الأول بعد مضى 60 يوماَ من تاريخ صرف قرض الزواج .
  • لا يحق لمن يملك سجل تجاري الحصول على القرض .
قرض الزواج ( الاسرة)
صورة توضح قيمة قرض الزواج – قرض الاسرة

تقديم قرض الزواج – الأسرة عن طريق النت

يمكنك التقديم للحصول على القرض من خلال موقع بنك التسليف والادخار ( بنك التنمية الاجتماعية ) الرسمي على شبكة الإنترنت ، وبعد الموافقة للحصول على القرض يمكنك الذهاب إلي البنك لإنهاء إجراءات الحصول على القرض ، وتسليم الأوراق اللازمة .

الخطوات اللازمة للتسجيل على موقع البنك mci.gov.sa

    1. الدخول على رابط موقع البنك الجديد والانتقال لصفحة التقديم على قرض الزواج .
    2. تسجيل رقم الهوية الوطنية ، وتاريخ ميلادك .
    3. انتظر قليلاَ سيتم التحقق من صحة رقم الهوية وتاريخ ميلادك ، عن طريق بيانات المواطن الموجودة في مركز المعلومات الرئيسي .
    4. في مطابقة البيانات وصحتها ، سيتم جلب معلوماتك من الجهات الحكومية المعنية .
    5. يتم استكمل البيانات المطلوبة منك على طلب قرض الزواج .
    6. سيتم تحديد موعد لك لإرسال الأوراق المطلوبة أما بالبريد أو يد بيد .
    7. بعد إرسال الأوراق يتم معالجة الأمر ، وإذا تمت الموافقة على القرض سيتم تحويل مبلغ القرض في حسابك البنكي .
    8. يتم تحصيل قيمة القسط الشهري بالخصم المباشر من حسابك ، مع العلم إن أول قسط يتم دفعه بعد 60 يوم من استلام قرض الزواج .

شروط الحصول على قرض الزواج للمتقدمين

  • لا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض من بنك التنمية الاجتماعية ( التسليف والادخار سابقاَ ) عن 18 عاماَ وقت التقديم للحصول على القرض .
  • يجب على المتقدم للحصول على قرض الزواج أن يقوم بتقديم عقد نكاح (زواج) صادر عن مأذون ومصدق من المحكمة الشرعية ، مع العلم أن لا يكون قد مضي على العقد اكثر من 24 شهراَ .
  • إذا كان عقد الزواج قد مر عليه 24 شهراَ ولم يدخل المتقدم للحصول على القرض بزوجته ، يقوم بإحضار صكا شرعياَ يثبت عدم دخوله بزوجته .
  • أن يكون قرض الزواج للمرة الأولي فقط ، وليس من الإمكان الحصول على قرض زواج للزواج مره أخري .
  • أن تكون الزوجة تحمل الجنسية السعودية او جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي ، وإذا كانت الزوجة أجنبية يشترط موافقة الجهات المختصة .

ضوابط الكفالة للحصول على سلفة الزواج – قرض الزواج

يحق للموظف أن يقوم بكفالة شخصين في نفس الوقت بشرط أن يغطي 1/3 صافى الراتب مجموع الأقساط الشهرية للالتزامات ، كما يتم قبول كفالة عمل الموظف الحكومي أو موظف القطاع الخاص سواء كان مقترضا أو ضامناَ ، دون الدخول في اعتبارات تاريخ التعيين أو المدة المتبقية له على نهاية خدمته وإحالته على المعاش .

يتم قبول كفالة أي موظف يعمل بالقطاع الخاص سواء كان مقترضا أو ضامنا إذا كان يعمل في البنوك والشركات كشركه الكهرباء السعودية أو شركات الاتصالات ، ولكن يشترك ان يكون لديه اشتراك في التأمين الاجتماعي  .

كما تقبل كفالة التاجر وفقاَ للشروط التالية :

    • أن يملك سجل تجاري غير منتهى .
    • أن يكون لدية بالمؤسسة ما يزيد عن 50 موظف .
    • يقوم بكتابة تعهد كتابي يتضمن الكفالة والحضورية والغرامية .
    • لدى التاجر فرصة في أن يكفل 3 مقرضين كحد اقصي .
    • أن يقوم المقترض والكفيل بتوقيع كمبيالة بقيمة القرض .
    • يقوم بتقديم شهاده أثبات الدخل وشهاده من الزكاة .

الشروط الجديدة لقرض التسليف والادخار – التنمية الاجتماعية في السعودية

نشر البنك السعودي للتسليف والادخار ( بنك التنمية الاجتماعية ) تفاصيل جديدة عن لائحة القروض الاجتماعية ، متضمنة التعديلات الجديدة وأبرزها رفع الحد الأعلى لقيمة القرض ليصبح 60 ألف ريال بدلاَ من 45 ألف ، كما تضمنت التعديلات رفع الحد الأعلى لراتب المتقدم للحصول على القرض من 8 الأف ريال سعودي شهرياَ إلى 10 الأف ريال ، بالإضافة إلى إلغاء قرض شرط العمر الموجود لدى قرض الأسرة ، وتقليص المدة من بسنة واحده من تاريخ عقد النكاح ، كما تم تقليص المدة بين القرضين من 3 سنوات إلى سنه واحدة .

فيديو يوضح طريقة التقديم على قرض الزواج

اقرأ الشروط الواردة في الفيديو ، ومن ثم ادخل على الموقع الرسمي للبنك وهنا رابطين للبنك :

رابط بنك التنمية الاجتماعية لقرض الزواج (جديد)

رابط بنك التسليف والادخار لقرض الزواج (قديم)

الأوراق المطلوبة لقرض الزواج

  1. رقم الحساب.
  2. ورقم الآيبان ومختوم بختم البنك.
  3. كشف حساب ثلاث شهور .
  4. نموذج تعهد جهة العمل رقم 104 .
  5. نموذج كفاله شخصية رقم 105 .
  6. صور من كارت العائلة .
  7. صورة الهوية الوطنية .

تم اليوم الإعلان عن الرابط الجديد لبنك التنمية الاجتماعية social development bank ، وإنشاء صفحة خاصة بالحصول على قرض الزواج ، وقد جاء نص التعريف بالخدمة كالتالي : أن قرض الزواج يهدف لأعانه وتشجيع الشباب على اتخاذ خطوة الزواج وتحصنيهم من الانجراف وراء الشهوات وما يحيط بهم من فتن وأخطار ، حيث أن اغلب الشباب في بداية حياتهم يحتاجون لمد يد العون حتي يستطيعوا الزواج وإكمال نصف دينهم ، ولهذا هدف البنك هو إقراض الشباب الذي يحتاج إلى القرض بشرط أن يقل دخله الشهري عن عشرة ألف ريال سعودي .

تحديث 2022 : سند زواج صدر منذ أيام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع بيان بصرف مبلغ 3 مليون و 740 الف ريال سعودي كهبه غير مسترده وليست في صورة قرض، ليستفيد من هذه المنحة ما يقارب من 200 شخص سعودي، وذلك من خلال مبادرة سند والتي اطلقها الأمير محمد وتسمى “سند زواج“، وهو عباره عن برنامج غير هادف ربح يلتمس احتياجات الشباب الغير قادر على الزواج، وذلك لتحقيق حياة كريمة.
ويستفيد من تلك المبادرة الشباب الايتام ودوي الاحتياجات الخاصة وتعتبر هذه المرحلة الثانية لسند زواج بعد ما قدم سموه 520 مليون ريال في المرحلة الأولى .

التعليقات

  1. لي شهر ونص مقدم ع البنك ابي قرض زواج ماجاني منهم رد دخلت عن طريق الموقع حصلت مرفوض بسبب عندي عمل في قطع الخاص ولب شهر انتظر اوراقي ترجع من عندهم ولارجعت كل يوم وانا عند البريد

    1. مرحبا ، هل تعبت من البحث عن القروض والرهون العقارية ، هل تم رفضك باستمرار من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى ، نحن نقدم أي شكل من أشكال القروض للأفراد والهيئات الاعتبارية بسعر فائدة منخفض قدره 3 ٪ .إذا كنت ترغب في اتخاذ قرض ، لا تتردد في الاتصال بنا اليوم ، ونعد بأن نقدم لك أفضل الخدمات على الإطلاق. فقط يقدم لنا المحاولة ، لأن المحاكمة سوف تقنعك. ما هي احتياجاتك المالية؟ هل تحتاج إلى قرض عمل؟ هل تحتاج إلى قرض شخصي؟ هل ترغب في شراء سيارة؟ هل تريد اعادة تمويل؟ هل تحتاج إلى قرض عقاري؟ هل تحتاج إلى رأس مال ضخم لبدء اقتراح عملك أو التوسع؟ هل فقدت الأمل وتعتقد أنه لا يوجد مخرج ، وما زالت أعبائك المالية قائمة؟ لا تترددوا في الاتصال بنا للحصول على التعاون التجاري المحتمل

  2. وش الشروط التعجيز هذي الناس تبي تزوج وانتم شروط تعجيز حاطين !تبون واحد يكفل الشخص ماعليه اي قرض مين هذا ما عليه قرض قسم بالله حرام هذا الناس فرحانه بهذا الشي انتم مسوين تعجيز تبون كفيل ماعليه قرض شوف حل لهذا الناس تبي تزوج

  3. 2% عرض القرض ينطبق الآن *

    هل تفقد النوم في الليل الرعاية كيفيه الحصول علي قرض ؟
    * هل تبحث عن قرض لدفع الدين ؟
    * هل تبحث عن قرض لبدء الاعمال التجارية الخاصة بك ؟
    * هل تبحث عن قروض لتنفيذ مشاريع كبيره ؟

    البريد الكتروني لنا اليوم: [email protected]

    ملء للحصول علي m لطلب القرض الخاص بك:

    اسم:
    بلد:
    مبلغ القرض المطلوب:
    احتلال:
    الدخل الشهري:
    هاتف:
    مده القرض (بالسنوات):

    ملاحظه: ما هو التطبيق الاتصال: +12392159022

    أمل ان أعيش توقعاتك المالية

    شكرا.
    © 2017 البنا التعاون.

  4. الله لايوفقهم اقسم بالله اني خطبت وملكت وخذيت اوراقي متكل على بنك التسليف يعطيني قرض الزواج ورفضوني لان عليه قرض في بنك الراجحي طيب وش دخلكم فيه انا طالب قرض زواج اللي اعرفه يعطون الناس اول ليش ربطو قروض البنوك الثانيه عندكم وبعدين سجلت اني ماني موظف وجبت كفيل راتبه كفو وماعليه قرض ورفضوني قالو انت موظف انت اللي يكفل نفسك طيب أعطني من البدايه شروط تعجيزيه واسال الله في هذا اليوم ان ينصرنا عليكم ولايوفقكم والله اني أجلت زواجي بسبب القرض هذا ومافيه فائده معكم علما ان قد لي من 1438/12/14 ونا مقدم وكل شوي اقدم وما فيه فايده للي عنده حل تكفون ولي يعرف يدلني وين اشتكي يدلني تكفون وهذا رقمي 0503777542

  5. حاول تسدد القرض الي في الراجحي وتجيب اخلاء طرف من البنك بانك مسدد القرض الي عليك وترفع من جديد وراح تجيك الموافقه باذن الله
    وبعدها قدم على الراجحي ورجع للناس حقها سويت كذا انا

  6. يوم جيد سيدي / سيدتي ،

    تنطبق على جميع أنواع القروض هنا بمعدل 2 ٪

    نحن نقدم قروض يوم الدفع ، والقروض الشخصية قصيرة الأجل والقروض الشخصية على المدى الطويل.

    البريد الإلكتروني: [email protected]
    ما هو التطبيق: +917204438613

  7. اقسم بالله انهم كذابين يضحكون على الناس يقولون قرض الزواج ستين الف وبعدين تعطينا 18 الف شو اعمل فيها المهر خمسين ألف والفرش البيت عشرين ألف ومعتملتك هاذي يبغا لها عشرين ألف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *