بعد بداية بطيئة في منطقة الخليج العربي، نجحت شيفروليه في قلب المعادلة التجارية منذ أن تبنت في تسعينات القرن الماضي سياسة شراء شركات عالمية، وتحويلها للإنتاج والتصدير بشعار شفروليه، فصدّرت إلى الشرق الأوسط مركبات (سبارك، آفيو، أوبترا، إبيكا) الكورية، بإستثناءمصر التي وصلتها بنفس شعار دايوالأصلي. واليوم تعود شيفروليه لتتربع على عرش الريادة في صناعة وتصدير المركبات خاصةً سيارات البيك أب، فهي تتواجد اليوم في المنطقة العربية بعدة طرازات من بين ١٨ طرازاً تنتجه في الولايات المتحدة الأمريكية. ولا يخفى على أحد إنتشار هذه العلامة التجارية، فيكفي زيارة موقع إعلانات مبوبة تتواجد فيه سيارات تجارية مستعملة، لرؤية إنتشار هذه العلامة بين العملاء والمستهلكين، خاصة وأن الأسعار تكون منافسة إذا تعلق الأمر بالسيارات المستعملة.

تألقت شيفروليه من خلال التحسينات التي طالت سيارة “Silverado1500” لتعطيها ملامح أقوى وأذكى وأكثر جاذبية لعام ٢٠١٤، سمحت بدخولها القوي إلى عالم المنافسة أمام الشاحنات الخفيفة. حافظت سيلفرادو ٢٠١٤في تصميمها الخارجي على الإرث الجمالي لسيارات شيفروليه بيك أب، ولكن بمظهر أكثر جرأةً، دون تناقض مع التحسّن الديناميكي، الذي خفف من ضجيج الهواء في المقصورة وعزز توفير إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة. أصبحت الأبواب الخلفية تفتح إلى الوراء لتسهيل حركة دخول وخروج الركاب، وأضافت صندوق خلفي متين ثنائي المستوى، يُسهل الوصول إليه بإرتقاء درجات رُكّبت على زوايا الصادم الخلفي وبمساعدة مقابض يدوية، ويوفر مرونة أكبر في التفريغ والتحميل. تم تأمين مقصورة الطاقم للمهام الخفيفة، بصندوق أكثر استيعاباً. بينما حافظ الصندوق في مقصورة الطاقم القياسية على طوله وبقيت طرازات المقصورة المزدوجة والمقصورة العادية بصندوقها القياسي. أبرز التحسينات التي شملت المقصورة الداخلية تمثلت في الإستغناء عن المكونات البلاستيكية الصلبة لصالح مكونات ناعمة الملمس وعالية الجودة، مع تحسين التلبيسات الجلدية ومكونات لوحة القيادة، فتم إضافة شاشة عرض لمسيّة ملونة قياس ٨ بوصات، يمكن تواصلها مع الأجهزة الذكية عبر تقنية البلوتوث من خلال مأخذ USB، ونظام معلوماتي ترفيهي، وخاصية التعرّف إلى الأصوات. وبفضل ثلاث محركات جديدة من طراز إيكو تك٣، تقدم شيفروليه سيلفرادو للمهمات الخفيفة المزيد من القوة وعزم الدوران وتوفير استهلاك الوقود والفعالية، حسب ثلاث تقنيات مبتكرة هي الحقن المباشر وإيقاف عمل الأسطوانات والتوقيت المتفاوت المستمر لصمامات العادم، وتناسب وضعيات القيادة المختلفة. تتضمن هذه المحركات ثلاث طرازات V6 سعة ٤,٣ ل، وV8 سعة ٥,٣ ل، وV8 سعة ٦,٢ ل.

عالم السيارات غني ومتنوع بالموديلات والطرازات، إلا أن شيفروليه بهذه الإضافات جعلت من سيلفرادو البيك آب خياراً مفضلاً لدى العائلات أيام العطل، ولنقل الأغراض أو سحب قارب مثلاً. ولمن يفضّل نسخة رياضية، هناك فئات SS ذات المحرك القوي V8 ومقاعد رياضية وعجلات كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *