التخطي إلى المحتوى
4 وصفات طبيعية لنضارة البشرة ماسكات تفتيح البشرة غير مكلفة
تفتيح البشرة

تحتاج كل امرأة الى الاحساس بجمالها و ما يساعد على هذا الاحساس من مكونات الجمال التى تختلف باختلاف طبيعة كل سيدة أو كل فتاة ،حيث يكون لكل من السيدات أولويات خاصة لهذا الجمال ، فمنهن من يهتم بعناية الشعر ويكون هذا رمز للجمال عندهن ومنهم ما تكون البشرة وتفتيح البشرة ونضارتها من أهم أولويات الجمال وهكذا ، وفى كافة تلك الحالات تحتاج المرأة الى ما يبرز جمالها من وصفات طبيعية لا تحتوى على مواد كيماوية يمكن أن تؤثر بالسلب على هذا الجمال .

أهمية وصفات وماسكات تفتيح البشرة

يكون تفتيح البشرة بالنسبة الى اى امرأة من الأمور الهامة لتلك المرأة أيا كانت نوع البشرة التى تميز تلك المرأة او الفتاة او السيدة أيضا ، اذ أن أصحاب البشرة الفاتحة يعد تعرضهن لآشعة الشمس من المشكلات الهامة التى تؤرق كل منهما وذلك لما تعمل عليه الشمس من اسمرار بعض من مناطق البشرة وخاصة اليد والوجه ، وكذلك صاحبات البشرة السمراء يسعى الكثير منهن الى تفتيح البشرة وذلك عن طريق العديد من الطرق والتى تحتوى فى الكثير منها على مواد كيمائية قد يكون لها التأثير الضار على نضارة البشرة ونعومتها .

4 من الوصفات الفعالة والماسكات الطبيعية التى تعمل على تفتيح البشرة

1.ماسك قشر البرتقال لتفتيح البشرة، هذا الماسك او الوصفة الفعالة لتفتيح البشرة يمكن أن يتم صنعه فى داخل المنزل وذلك بطريقة سهلة جدا ، حيث يتم خلط عدد ملعقة واحدة من قشر البرتقال على ملعقة أخرى من اللبن الحليب ، ويتم مزج هذا الخليط الى أن يتكون ما يشبه العجينة ، ويتم بعد ذلك وضع تلك العجين على البشرة ” الوجه ” وتترك مدة ربع ساعة وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر .

2.ماسك الموز ، يمثل ماسك الموز من أكثر الماسكات شهرة فى تفتيح البشرة ، وذلك لما يكون من سرعة الحصول على النتيجة المطلوبة وهى التفتيح عند استخدام هذا الماسك الذى يتكون من خلط موزة واحدة مع ملعقة من عسل النحل وملعقة أخرى من اللبن ووضع الخليط على البشرة مده 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر .

وصفات طبيعية
تفتيح البشرة

3.قناع الطماطم والأفوكادو ، ويكون عن طريق خلط حبة من الطماطم مع الأفوكاتو ويوضع الخليط على البشرة ويترك مدة من نصف ساعة الى ساعة كاملة ثم يشطف .

4.قناع الليمون ، وهو من الماسكات الفعالة فى تفتيح البشرة حيث يتم خلط ملعقة من كل من عصير الليمون والحليب وعسل النحل ويوضع الخليط على البشرة مدة 15 دقيقة قبل ان يشطف بالماء البارد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.