التخطي إلى المحتوى
قيمة الرسوم الجديد للوافدين والمرافقين داخل المملكة العربية السعودية لعام 2018 و2019
الرسوم المضافة على الوافدين بالمملكة السعودية

قيمة الرسوم الجديد للوافدين والمرافقين داخل المملكة العربية السعودية لعام 2018- 2019، أصبح هذا القرار يشغل كل مواطن يعيش في المملكة لأنه يريد معرفة ما المبلغ الذي يقوم بسداده لكي يكمل في السعودية، وبعد هذا القرار غادر الكثير من الأشخاص إلي بلادهم بسبب إرتفاع الرسوم الذي أصبحت عبئاً كبيراً عليهم لا يقدرون على تسديدة، وكما أكدت المملكة السعودية أن كل شخص لا يتم دفع الرسوم تزداد كل عام من 200 ريال في 2018 إلي 300 ريال في 2019 وهذا تستمر لحين الوصول 2030 وتصبح المملكة جميع مواطنيها كمم السعودية فقط وتتوفر فرص العمل بالقطاع الحكومية لأبناء الشباب والبنات والقضاء على الفقر والجوع والبطالة، كما أكدت بعض التصريحات الجديدة أن يوجد فئات تعفى تماماً  من الرسوم و سنقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا المقال، والتفاصيل الكاملة  عن قيمة الرسوم الجديد للوافدين والمرافقين داخل المملكة العربية السعودية لعام 2018 و2019.

قيمة الرسوم المضافة على الوافدين والعاملين بالقطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية

  1. من المقرر تنفيذه وتطبيقه الرسوم  على كل شخص يعمل بالقطاع الخاص من جنسية غير سعودية ويتم دفع المبلغ في كل عام مع تجديد الإقامة السنوية للفرد.
  2. في هذا العام أصبحت الرسوم تصل إلي مبلغ 200 ريال سعودي على كل فرد ويجب سداد المبلغ المستحق للاستمرار بالمملكة في السنوات القادمة دون أي مشاكل.
  3. كما تصل قيمة الرسوم في العام القادم 2019 إلى مبلغ وقدره 300 ريال سعودي.
  4. وفي عام 2020 قد تصل قيمة الرسوم المضافة على كل فرد إلى 400 ريال سعودي وهذا القرار  يتم تطبيقه في شهر يوليو من كل عام.

الهدف من زيادة الرسوم على الوافدين في كل عام

  1. الهدف واضحاً جداً وهو أن توفر المملكة لمواطنيها فرص كثير للعمل بالقطاع الحكومية والقضاء على البطالة نهائياً.
  2. من خلال هذا القرار يزداد الدخل المادي داخل المملكة العربية السعودية والدليل على ذلك بأن تم توفير مبلغ من المال  تصل قيمته إلى 44 مليار ريال سعودي في عام 2018.
  3. وقد يصبح المبلغ الذي أكتسبته السعودية من قيمة الرسوم والمجموع الكلي هو 65 ريال سعودي في عام 2020 القادم بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.