التخطي إلى المحتوى
تكبيرات العيد كاملة تكبيرات صلاة عيد الفطر المبارك 2018 مكتوبة بالكامل
تكبيرات العيد

بعد ساعات قليلة يقبل على الأمة الاسلامية عيد سعيد من الأعياد الاسلامية التى تأتى فى كل عام على العالم الاسلامى وهو ما يكون من عيد الفطر المبارك ، حيث يستقبل المسلمون فى مختلف الدول عيد الفطر بعد افطار هذا اليوم الخميس الذى يعتبر اليوم الأخير من أيام شهر الصوم وذلك بحسب الحسابات الفلكية والتى قد تم الاعلان عنها من جانب معهد الفلك ، وفى هذا الصدد فان كافة المسلمون فى كل مكان فى تلك الساعات القليلة الباقية على صلاة العيد ما يكون من مظاهر الاحتفال بالعيد والتى يكون من أهم تلك المظاهر تكبيرات العيد .

تكبيرات العيد مكتوبة بالكامل تكبيرات صلاة الأعياد الاسلامية

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد. الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ. لا إله إلا الله و لا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين و لو كره الكافرون. اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً.

تكبيرات العيد من أهم مظاهر احتفالات العيد

حيث ينتظر المسلمون فى أى من أرجاء العالم بأسره ما يكون من عيد الفطر المبارك والذى سوف يتم الاعلان عنه بصورة رسمية مع وقت غروب شمس هذا اليوم الخميس الموافق اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك 1439 وذلك عن طريق ما سوف تقوم بالاعلان عنه دار الافتاء المصرية من ثبوت رؤية هلال شهر شوال والذى يمثل أول أيام عيد الفطر المبارك ، ولهذا العيد عدد من المظاهر الاحتفالية الهامة التى يقوم بها المسلمون والتى يكون منها احتفالات صلاة العيد وما يسبقها من تكبيرات العيد التى يسمع صداها فى كل مكان وخاصة فى داخل محافظات جمهورية مصر العربية .

أداء تكبيرات العيد فى الساحات والميادين

حيث يفضل بحسب ما قد كان من كتب السنة المشرفة والتى تحمل الأحاديث النبوية أن تكون صلاة الأعياد سواء ما كان من عيد الفطر أو عيد الأضحى المباركين تكون بالنسبة الى الرجال فى الساحات والميادين العامة وفى الخلاء فى المجمل العام ، أما بالنسبة الى النساء فانه يفضل أن تكون صلاة العيد بالنسبة لهن فى داخل المساجد والجوامع التى يقام فيها الصلاة ، أما عن التكبيرات فانها تكون فى المعتاد فى الساعات السابقة على صلاة العيد ويقوم بها الرجال والنساء بل والأطفال أيضا لانها تعتبر من أهم مظاهر فرحة العيد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.