التخطي إلى المحتوى
دعاء ختم القرآن الكريم كاملا أدعية مستجابة فى آواخر رمضان المبارك
دعاء ختم القرآن

يأتى شهر رمضان المبارك بالبركة على كافة الدول والبلاد الاسلامية والعربية حاملا كافة معانى الخير والبركة على المسلمون فى كل مكان ، حيث يعتبر هذا الشهر المبارك من أهم أشهر السنة الهجرية والذى يكون متميزا عن غيره من تلك الأشهر التى تمر على الانسان ، وفى أثناء الأيام المباركة الخاصة بشهر رمضان يعمل الكثير من المسلمين على قراءة القرآن الكريم والانتهاء من المصحف الشريف كاملا فى تلك الأيام وما يتبع هذا الانتهاء من دعاء ختم القرآن الكريم وما يكون به من أدعية كثيرة .

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب بصورة كاملة

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا.

اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك. اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب.

اللهم إنا نسألك مسألة الخائفين، ونبتهل إليك ابتهال المذنبين، ابتهال ودعاء من خضعت لك رقابهم، ورغمت لك أنوفهم، اللهم فتقبل دعاءنا وصيامنا وصلاتنا، يا حي يا قيوم!

اللهم لا تردنا خائبين، برحمتك يا أرحم الراحمين!

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ [البقرة:127-128] ، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، الأحياء منهم والميتين، برحمتك يا أرحم الراحمين!

سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ [البقرة:285-286] .

سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الصافات:180-182] .

وصلوات الله وسلامه على خاتم النبيين، وسيد الأولين والآخرين، نبينا محمد، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وعلى صحابته الغر الميامين، وعلى التابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

دعاء ختم القرآن

يتميز شهر رمضان المبارك بأن المسلم يقوم فى أثناء الايام المباركة التى تكون فى هذا الشهر والتى تبدأ من أول يوم فى هذا الشهر المبارك وحتى اليوم الأخير فيه مع تخلل تلك الأيام ما يكون من ليلة القدر والتى تكون فى داخل الأيام العشر الآواخر فى ذلك الشهر المعظم بأن المسلم يقوم فى هذا الشهر المبارك بالاكثار من العبادات والأعمال الصالحة فى المجمل العام والتى يكون منها الصدقات والزكاة وغير ذلك من الأعمال ، أما بالنسبة الى العبادات فان المسلم فى هذا الشهر المبارك يعمد الى قراءة ما يكون من آيات مباركة فى المصحف الشريف وما يتبع ذلك من دعاء ختم القرآن وما يكون له من ثواب عند الله تعالى .

أهمية الدعاء الى الله تعالى

الدعاء الى الله تعالى هو أحد العبادات الهامة التى تكون من قبيل الحصول على الثواب ورضوان الله تعالى على عباده من المسلمون ، و فى شهر رمضان المبارك وما يكون به من عبادات كثيرة يكون منها الاكثار من الصلاة وصوم أيام الشهر والصدقات وما الى ذلك يكون الدعاء أحد العبادات الهامة فى هذا الشهر والتى يلتزم بها العبد المسلم ، وعن دعاء ختم القرآن والمصحف الشريف فان هذا الدعاء لا يكون له صيغة محددة بل يكون عبارة عن عدد من الدعوات التى تكون فى صالح المسلم سواء فى الدنيا او فى الآخرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.