التخطي إلى المحتوى
قناع الذهب وأنواعه وفوائده الكثيرة للبشرة.. تعرفي عليها
فوائد قناع الذهب للبشرة

قناع الذهب انتشرت فى الآونة الأخيرة فى عالم التجميل، وهذا لأن قناع الذهب يقوم بتحسين صحة البشرة، كما أن استخدام الذهب لصناعة ماسكات الذهب للبشرة فكرة تم تطبيقها فى العصور القديمة، حيث أن كليوباترا استخدمت ماسك الذهب والذي كان يعرف بأسم اكسير الشباب وقد جعلها أكثر إشراقا وشباباٌ وجمالاٌ، كما أنه كان يستخدم كعلاج لكثير من الأمراض وذلك فى الطب البديل عن طريق القيام بتناوله بالفم، وقد قاموا بتطوير قناع الذهب بنسبة عالية جداٌ من الذهب الخالص، كما أنه قد انتشر فى الدول الأوروبية وأمريكا واخيراً الى الدول العربية وسوف أقوم بتوضيح أهم فوائده وأنواعه فى هذا المقال.

فوائد ماسك الذهب للبشرة

يقوم ماسك الذهب بتعزيز وتنشيط الخلايا والأعصاب والأوردة للجسم، لوجود الأيونات التى تعمل على تحسين الدورة الدموية و عملية التمثيل الغذائي للخلايا وايضاٌ طرد المواد الفاسدة منها.

التخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط والبقع فى البشرة وجعلها أكثر شباباٌ فهو يعمل تنشيط خلايا الجلد ويزيد من مرونتها.

ويعمل ايضاٌ على تفتيح البشرة وجعلها أكثر توهجا وشباباٌ.

ويقوم ماسك الذهب من جفاف الجلد، فجفاف الجلد قد يؤدى إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة فهو يعمل على تخفيض نسبة الميلانين للجلد، وهو المسئول عن صبغ الجلد عند تعرضه لأشعة الشمس.

كما يقوم بالحفاظ على نسبة الكولاجين بالجلد لأطول فترة ممكنة، فالمعروف أن الكولاجين يبدأ بالانخفاض عند سن الخامسة والعشرين، فهو عنصر مهم ومسئول عن مرونة الجلد ونعومته.

يساعد فى علاج الإلتهابات الجلدية والقرحة، وهذا لأنه يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا التي هي ضرورية في إدخال الأكسجين إلى الجلد وايضاٌ تجديد خلاياه.

علاج حساسية الجلد والمساعدة على تخفيف حب الشباب، لأن الذهب يمتاز بخواص شفائية وهذا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، مما يساعد فى علاج بعض الاضطرابات الجلدية.

الحفاظ على مستوى رطوبة البشرة، فهو يحسن من الدورة الدموية بالجلد في حين امتصاص الجلد لجزيئات الذهب يعطى البشرة توهجاٌ وإشراقاٌ ويجعلها أكثر صحة وانتعاش.

أنواع ماسك الذهب

أن مكونات ماسك الذهب قد لا تقتصر فقط على الذهب بل يدخل فى تركيبها العديد من المواد المفيدة والمغذية للبشرة ومنها الزعفران، خشب الصندل، الكركم، العسل، الألوفيرا، زيت بذرة القمح، و بالنسبة لأنواع ماسكات الذهب فهى ليست كثيرة فهناك نوع الأربعة والعشرين قيراط وهو قناع الذهب بالكولاجين، والنوع الآخر من ماسك الذهب هو يسمى بأوراق الذهب للوجه وهو عيار أربعة وعشرين قيراط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.