التخطي إلى المحتوى
مشروبات ساخنة تحافظ على نضارة ونقاء البشرة
نضارة ونقاء البشرة

نضارة البشرة تعتبر من أهم الأشياء التي تبحث ورائها النساء للحصول عليها بأستمرار، وقد يؤدى سوء التغذية والإرهاق والسهر على فقدان نضارة وصحة البشرة فتصبح باهته وفاقده للحيوية، ولكى تعيدى لبشرتك الحيوية وتكسبيها الصحة عليكى بالحفاظ على شرب مجموعة من المشروبات الساخنة التى تعمل على إعطاء النضارة والحيوية لوجهك ومنها مشروب الحليب بالعسل فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة وايضاٌ على إعادة نضارتها بفضل مكونات الحليب والعسل الذى يتكون من مضادات الأكسدة الضرورية للبشرة، وايضاٌ مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل الذى يعمل على إعادة الحيوية للبشرة يمنح خلايا البشرة المرونة لأن الزنجبيل يحافظ على مادة الكولاجين الهامة للوجه.

مشروبات طبيعية ساخنة تساعد على نضارة البشرة

  1. مشروب الماء وعسل النحل وماء الورد: فلابد من شرب كميه مناسبه من الماء يومياٌ للحفاظ على بشرتك وجعلها أكثر نضارة وذلك لتعويض الجسم عن الأملاح التى يفقدها خاصة فى فصل الصيف، أما عسل النحل فهو يشفى الجسم من السموم ويفيد البشرة، وعن ماء الورد فهو يجعل رائحة الجسم طيبة وذكية ولذلك لابد من الحفاظ على شرب الماء و العسل و ماء الورد لمدة خمس عشرة يوماٌ حتى تلاحظي النتيجة.
  2. مشروب الدوم: الدوم له فوائد كبيرة للجسم وأهمية فهو يعالج ضغط الدم ويعمل على نضارة البشرة ويزيد من حيويتها ويجعلها بشرة صحية وقوية.
  3. مشروب الليمون والنعناع: فعليك فقط خلط الليمون مع النعناع فى الخلاط الكهربائى و قومى بالاستمتاع بعصير صحى يجعل بشرتك أكثر حيوية يقوم بتجديد نشاط الخلايا في البشرة أما الليمون فهو يفرز العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة وايضاٌ كذلك النعناع، واستمرى على شرب هذا العصير خاصة فى فصل الصيف كبديل للماء الذى يفقده الجسم على هيئة عرق.

طرق الحفاظ على نضارة البشرة

  1. الأهتمام بنظافة البشرة: يجب عليكى الاهتمام بنظافة بشرتك دائماٌ من مساحيق التجميل وهذا والسماح لمسامات البشرة بالتنفس، عدم مسام بشرة الوجه قد يؤدى الى ظهور الحبوب وايضاٌ التهابها.
  2. ترطيب بشرة الوجه: عليكى الحفاظ على أستخدام كريمات مرطبة لليل والمصنعة من مواد طبيعية وذلك للحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، وترطيب البشرة قد يساعد على تأخير ظهور التجاعيد.
  3. الابتعاد عن التدخين: وهذا لأن النيكوتين الموجود فى الدخان يعمل على تكسير الكولاجين فى البشرة وهو المسئول على نضارة ونعومة البشرة، كما أن التدخين قد يسبب ظهور الهالات السوداء حول العين والفم.
  4. اتباع رجيم صحى: أن اتباع رجيم غير صحي لا يحتوي على العناصر الضرورية للجسم قد يؤثر على البشرة بشكل سلبى، كما أن تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون يؤدى إلى صعوبة الهضم وزيادة إراز الدهون وهذا يسبب ظهور الحبوب فى البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.